ستعود ديانا روس إلى الساحة الفنية بألبومها الأوّل المكوّن من مواد أصلية منذ 22 عاماً، والأوّل منذ عام 2006. تم الاشتغال على Thank You خلال فترة الحجر المنزلي التي فرضها فيروس كورونا، بالتعاون مع مجموعة منوّعة من منتجي البوب ​​المعاصرين بمن في ذلك جاك أنتونوف، المعروف بأعماله مع تايلور سويفت ولانا ديل راي ولورد.«هذه المجموعة من الأغاني هي هديّتي لكم مع التقدير والحب. أنا ممتنة إلى الأبد لأنّه أتيحت لي الفرصة لتسجيل هذه الموسيقى الرائعة في هذا الوقت»، قالت روس في بيان صحافي. ولفت البيان كذلك إلى أنّ الألبوم الجديد «يبعث رسالة موسيقية قوية وشاملة عن الحب والعمل الجماعي»، ويؤكّد أنّه «من خلال أغانيه المليئة بالسعادة والتقدير والفرح، يقرّ بصدق أنّنا في هذا كله معاً».
شاركت روس في كتابة 13 أغنية من Thank You بالتعاون مع جاك أنتونوف وجيمي نيبس وتايلا براكس وسبايك ستينت، فيما سجّلت المحتويات في استديو منزلها، وتعاقدت مع شركة Decca Records التي ستصدره في الخريف المقبل. علماً بأنّ إحدى أغنيات الأسطوانة أبصرت النور اليوم الخميس.
وكان آخر ألبومات النجمة البالغة 77 عاماً الذي يضم مواد أصلية ويحمل اسم Every Day Is a New Day قد صدر في عام 1999.
تجدر الإشارة إلى أنّه كان من المقرّر أن تقدّم روس عرضاً ضمن «مهرجان غلاستونبري» في 2020 قبل إلغاء الحدث بسبب كوفيد-19. ومن المتوقع أن تقوم بجولة في المملكة المتحدة في حزيران (يونيو) 2022.