يبدو أنّ كلاب الدالميشين أصبحت صديقة «ديزني» الجديدة. ففي الوقت الذي يدخل فيه فيلم الـ live-action «كرويلا» (إخراج الأسترالي كريغ غيليسبي) أسبوعه الثاني، علم موقع «هوليوود ريبورتر» أنّ الاستديوات الأميركية الشهيرة بدأت الإعداد لجزء جديد، يتوقّع أن يتشارك كريغ غيليسبي كتابة السيناريو الخاص به مع طوني ماكنامارا.في العمل الذي وصل إلى السينمات في 28 أيار (مايو) الماضي، تتواجه امرأة فائقة الشرّ مع عدوة تبزّها ترويعاً في جو موضة البانك في لندن خلال سبعينيات القرن العشرين. إنّه أحد الأفلام الأشدّ سوداوية بين إنتاجات «ديزني» على الإطلاق، وتتشارك بطولته إيما ستون وإيما طومسون.
وكما بات معلوماً، يستند العمل إلى قصة فيلم الرسوم المتحركة الشهير «101 دالميشنز»، لكنّه روائي مصوّر بمشاهد واقعية حية، تتولى فيه ستون دور «كرويلا دي فيل» في شبابها حين كانت متمرّدة، قبل أن تصل شخصيتها إلى حد الاعتلال الاجتماعي الذي يجعلها لا تتردّد قي سلخ جلد كلاب الدالميشين المنقط بالبقع السوداء لإشباع أهوائها في تصميم الأزياء الراقية. وسرعان ما تصطدم المصممة الطموحة والحديثة النعمة بالبارونة فون هيلمان (إيما طومسون) التي لا تتوانى عن استخدام نفوذها وحتى العنف لسحق منافستها.
علماً بأنّ «ديزني» حققت نجاحاً في التنقيب في مكتبتها الخاصة بالرسوم المتحركة المحبوبة ونقلها إلى عالم الـ live-action، بدءاً من «أليس في بلاد العجائب» (2010) وMaleficent (عام 2014) و«سندريلا» (2015) و«الجميلة والوحش» (2017) وليس انتهاءً بـ «علاء الدين» و«الأسد الملك» في 2019.