تستعدّ «نتفليكس» لأوّل إنتاجاتها الأصلية الروسية. اختارت منصة البثّ التدفّقي الأميركية رواية «آنا كارينينا» (1877) الشهيرة لليو تولستوي لتحويلها إلى مسلسل درامي يعيد تصوّر الحكاية بطريقة معاصرة.سيحمل العمل الدرامي المرتقب اسم ANNA K، وسيكون من إنتاج الشركة الروسية 1-2-3، على أن تؤدي بطولته الممثلة سفيتلانا هودشينكوفا.
يوصف المشروع بأنّه إعادة سرد فخمة لهذا العمل الأدبي الكلاسيكي، تدور أحداثه في روسيا الحديثة. تتمحور الحكاية حول «آنا كارينينا»، زوجة الرجل الذي سيصبح قريباً حاكم سانت بطرسبرغ، والتي تدخل في علاقة حب تغيّر حياتها مع «فرونسكي»، وريث بارع إحدى إمبراطوريات الألمنيوم. سرعان ما تخرج علاقتهما عن السيطرة، مما يهدد التوازن الدقيق للروابط الأسرية والعلاقات الاجتماعية. تدور أحداث المسلسل بين موسكو وسانت بطرسبرغ التاريخية والريف الروسي الوعر، حيث يستكشف موضوعات العاطفة والولاء.
ستلقى مهمة الكتابة على عاتق رومان كانتور وماريا ميكولينا، فيما ستكون حلقات ANNA K من إخراج فاليري فيدوروفيتش، يفجيني نيكيشوف، ناتاشا ميركولوفا، أليكسي تشوبوف، وكانتور.
في هذا الإطار، نقل موقع «ديدلاين» الأميركي عن مدير المسلسلات الأصلية في «نتفليكس»، مايكل أزولينو، قوله إنّه «لقد ابتكر الفريق الموهوب من الكتاب والمخرجين والمنتجين سلسلة إبداعية وغامرة. نحن متحمّسون للمساعدة في تنفيذ رؤيتهم لهذه القصة المثيرة للإعجاب لمشتركينا في روسيا والعالم».