بعد النجاح الكبير الذي حقّقه مسلسلها الأوّل «دراما كوين» على «نتفليكس»، ها هي الدمية المصرية الأشهر «أبلة فاهيتا» تتعاقد مع «أديداس أوريجينالز» للترويج لأحدث طرازات أحذية «ستان سميث» الرياضية. تُرجم هذا التعاون من خلال فيديو قصير حول عمل «أبلة فاهيتا» المقبل الذي يحمل عنوان «الأرملة والشعر الأخضر». بعد ذلك بوقت قصير، أصدرت مقدّمة برنامج «لايف من الدوبلكس» وadidas MENA أحدث جلسة تصوير بأحذية «ستان سميث» الرياضية الجديدة للترويج لمفهوم الاستدامة في صناعة الموضة وجهود إنهاء المخلّفات البلاستيكية، وذلك تماشياً مع أهداف «أديداس» العالمية.

كما كشفت «أبلة فاهيتا» عن أحدث حواراتها لتناقش هذا التعاون، ورؤيتها للاستدامة، ولماذا يُعدّ إنهاء المخلفات البلاستيكية تحدياً مشتركاً.
وكانت «أديداس أوريجينالز» قد أعلنت، في كانون الثاني (يناير) الماضي، عن الخطوة المقبلة في رحلتها للمساعدة في إنهاء المخلّفات البلاستيكية، والتي تتمثّل في إعادة تخيل الحذاء الرياضي الأبيض الشهير. فقد اتبعت منصة Stan Smith Forever نهجاً جديداً للتصميم المستدام لتطلق حقبة جديدة من الظلال الكلاسيكية. يحتوي الحذاء الجديد على جزء علوي أبيض وأخضر، إلى جانب مجموعة من المواد العالية الأداء المعاد تصنيعها، ويضاهيها نعل خارجي أمامي من المطاط المعاد تصنيعه، وذلك في إطار احتفاء adidas بالتزامها نحو «مستقبل أفضل لكوكبنا».
تجدر الإشارة إلى أنّ «أديداس» تحثّ حالياً المصريين على العمل من أجل مزيد من الاستدامة والمشاركة في تقليل المخلّفات البلاستيكية الضارّة بالبيئة، عبر تقديم تخفيضات لكل زبون يقوم بإعادة تدوير عشر زجاجات مياه بلاستيكية في متاجرها في القاهرة حتى نهاية شهر نيسان (أبريل) الحالي.