حصلت منصة البثّ التدفّقي الأميركية «نتفليكس» على حقوق عرض الكتاب المصوّر BRZRKR لصالح دار نشر BOOM! Studios، وستعمل على اقتباس سيناريو القصة أوّلًا في فيلم روائي طويل، يتبعه مسلسل رسوم متحركة.BRZRKR من تأليف النجم الكندي كيانو ريفز الذي شارك في مهمة الكتابة مع مات كنت، مؤلّف أفضل الكتب مبيعاً حسب تصنيف صحيفة «نيويورك تايمز»، فيما تولّى إنجاز الرسوم الفنّان رون غارني، الشهير بعمله في Marvel.
يُعتبر BRZRKR وليد فكرة أصلية، عمل ريفز على تطويرها لسنوات عدّة، ويحكي قصَة ملحمية وحشيّة تدور حول معركة محارب خالد خلال ثمانين ألف عام عبر العصور. الرجل الذي يُعرف باسم «بي» فحسب، نصفه بشري ونصفه إله، وهو ملعون ومُجبَر على عيش حياة عنيفة، حتى على حساب سلامته العقلية. ولكن بعد أن يجوب الأرض لقرون عدّة، يجد «بي» أخيراً ملجأ له حين يبدأ العمل لصالح حكومة الولايات المتحدة للقتال في المعارك الوحشيّة والخطيرة جداً على أي شخص آخر. وفي المقابل، سيُمنَح «بي» الأمنية التي لطالما تمناها، وهي معرفة حقيقة وجوده الدموي والأبدي، وكيفية وضع حدٍ لذلك.
سيوسّع مسلسل الرسوم المتحركة عالم BRZRKR من خلال استكشاف عناصر مختلفة من القصّة، على أن يعيد ريفز تمثيل دوره وسيؤدّي صوت شخصيته في المسلسل، وفق ما نقل موقع «ديدلاين» الأميركي.
تتكوَّن هذه السلسلة المحدودة من 12 إصداراً نشرته شركة Boom! Studios، حيث صدر الجزء الأوّل منها في 3 آذار (مارس) 2021. وتمّ بيع أكثر من 615 ألف نسخة من الإصدار الأول الافتتاحي، ممّا يجعله الأعلى مبيعاً منذ ثلاثين عاماً تقريباً.
تجدر الإشارة إلى أنّ BOOM! Studios عقدت صفقة مع «نتفليكس»، تمنحها حق أولوية النظرة الأولى لتقديم أعمال الحركة الحيَة والمسلسلات التلفزيونية بتقنية الرسوم المتحركة.