أعلنت دار LVMH الفرنسية العملاقة للمنتجات الفاخرة، أمس الأربعاء، عن «تعليق أنشطة الألبسة الجاهزة» التي أطلقتها في 2019 مع المغنية الأميركية ــ البربادوسية ريانا، «في انتظار تحسّن الأوضاع»، ومن أجل «التركيز على منتجات الجمال والعناية والألبسة الداخلية» لماركة «فنتي».وقالت LVMH في بيان إنّه «إثر حشد أموال أفضى إلى شراء «الصندوق الأميركي» ل. كاترتون أسهماً في Savage X Fenty»، ماركة ريانا للألبسة الداخلية، تجدّد المجموعة العملاقة والمغنية «تأكيد شراكتهما وتركزان على تنمية وتطور المنظومة الخاصة بفنتي على المدى الطويل، خصوصا على صعيد مستحضرات التجميل والعناية والألبسة الداخلية».
وكانت LVMH قد قررت في أيار (مايو) 2019، إيكال المغنية البالغة 32 عاماً مهمّة الاهتمام بأوّل دار للموضة تنشئها المجموعة من نقطة الصفر منذ العام 1987، معوّلة على شعبية صاحبة أغنية Diamonds والقيم التي تجسدها لاستقطاب جيل الألفية.
شكّل هذا التعاون سابقة أخرى أيضاً تمثلت في إسناد LVMH، للمرّة الأولى، إحدى الدور التابعة لها إلى امرأة.
وحققت ريانا التي تتمتع بشعبية كبيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي، نجاحاً من خلال مستحضراتها التجميلية Fenty Beauty by Rihanna. كذلك، عقد فنانون آخرون شراكات وقتية مع مجموعة LVMH، من بينهم مغني الراب كانيي ويست الذي تعاون مع «أديداس»، والمغني فاريل وليامز مع دار «شانيل».