تُعدّ منصة البث التدفّقي الأميركية +Apple TV مسلسلاً قصيراً عن شركة «ويوورك» (WeWrok) العملاقة في مجال تشارك المكاتب التي شارفت على الإفلاس بعدما أثارت حماسة كبيرة في وول ستريت.وذكرت +Apple TV في بيان، أوّل من أمس الجمعة، أنّ مسلسل WeCrashed: The Rise and Fall of WeWork سيعرض «صعود الشركة الذي طُبع بالجشع وسقوطها الحتمي».
يستند المشروع المرتقب إلى سلسلة بودكاست تحمل الاسم نفسه وتوقيع Wondery.
سيشارك لي أيزنبرغ، (اشتهر في The Office) في الكتابة وتنفيذ الإنتاج وإدارة المسلسل، جنباً إلى جنب مع درو كريفيلو، كجزء من صفقة شاملة وقّعها مع +Apple TV العام الماضي.
أنشئت WeWork في عام 2010 على أساس نموذج قائم على تشارك المكاتب ويجمع بين المرونة والأجواء التشاركية الودّية. بصورتها الدينامية الابتكارية، استقطبت الشركة سريعاً المستثمرين، حتى أنّ قيمتها التقديرية النظرية بلغت 47 مليار دولار أميركي في كانون الثاني (يناير) 2019.
وكانت المجموعة تحضر لدخول بورصة نيويورك في خطوة رافقتها ضجة كبيرة. لكن في غضون بضعة أسابيع، شهدت مسيرة «ويوورك» فصولاً كارثية لدرجة أنّها اضطرت لإلغاء إدراج أسهمها في البورصة نهاية أيلول (سبتمبر) 2019، وفق ما نقلت وكالة «فرانس برس».
في غضون ذلك، كانت تسود مخاوف في وول ستريت إزاء نموذج WeWork الاقتصادي وربحيتها، مع قلق خاص حيال حوكمتها. كما اضطرت مؤسسة «سوفتبنك» اليابانية، أبرز المساهمين في WeWork، إلى ضخ مليارات الدولارات، ما دفع برئيس الشركة الأميركية آدم نيومان إلى الاستقالة.
في العمل الدرامي المرتقب، يطل الممثل الأميركي الحاصل على أوسكار جاريد ليتو بدور نيومان، فيما تشارك فيه أيضاً مواطنته الحائزة أوسكار أيضاً آن هاثاواي. والأخيرة ستؤدّي دور ريبيكا، زوجة آدم نيومان وشريكته في تأسيس WeWork، التي اضطرت بدورها لترك المجموعة سنة 2019.