قالت الممثلة البريطانية كيرا نايتلي أنّها سترفض تأدية مشاهد جنسية في أفلام من إخراج رجال. سبق لنجمة سلسلة «قراصنة الكاريبي» أن خاضت هذه التجربة مراراً على الشاشة الكبيرة خلال السنوات الماضية (Atonement وColette مثلاً)، غير أنّها كشفت في مقابلة جديدة أنّها ستغيّر سياستها في هذا الشأن من الآن وصاعداً. وأكدت الفنانة البالغة 35 عاماً لبودكاست Chanel Connects: «جزء من الأمر يعود للغرور وأيضاً لنظرة الذكور. إذا كنت أجسّد قصة تدور حول رحلة الأمومة والجسد [القبول]، أشعر بأنّها يجب أن تكون بإدارة مخرجة». يأتي هذا الكلام في وقت بدأت فيه هوليوود منذ سنوات إعادة تقييم علاقتها بالجنس على الشاشة. والآن، يتم توظيف منسقين للعلاقات الحميمة في الأفلام والمسلسلات، يكونون مسؤولين عن ضمان عدم الضغط على الممثلين لفعل أي شيء لا يرتاحون له.
في المقابلة نفسها، تابعت نايتلي: «لا أريد أن تكون تلك المشاهد الجنسية الرهيبة حيث يكون الممثل في حالة مقرفة فيما الجميع يشخر من حوله. أنا لست مهتمة بفعل ذلك... أشعر بعدم الارتياح الشديد الآن وأنا أحاول تصوير نظرة الذكور...».
علماً بأنّ كيرا نايتلي ستظهر قريباً في الفيلم الكوميدي Silent Night لكاميل غريفين. أما فيلمها Misbehaviour (عام 2020 ــ إخراج فيليبا لوثورب)، فهو متوافر على قناتَيْ «سكاي» و«ناو».