صحيح أنّ «نتفليكس» غالباً ما تحيط أرقام مشاهدات أعمالها بالسرية، غير أنّها قرّرت أخيراً الكشف عن أكثر إنتاجاتها الأصلية مشاهدة في 2020.علماً بأنّ منصة البثّ التدفّقي الأميركية تعتبر أنّ المشاهد هو الشخص الذي يشاهد عملاً لمدّة دقيقتين، وهي المدة التي تعتبر أنّها «طويلة بما يكفي للإشارة إلى أن الاختيار كان مقصوداً». أما الإحصاءات التي أوردتها، بفهي تقيس المشاهدات خلال أول 28 يوماً من العرض.
هكذا، احتل المسلسل الأسباني «لا كاسا دي بابيل» المرتبة الأولى من حيث المشاهدات في عام 2020، مع 65 مليون مشاهدة. المرتبة الثانية كانت من نصيب المسلسل المثير للجدل «تايغر كينغ» الذي شوهد 64 مليون مرة.
وحلّ المسلسل المحدود «مناورة الملكة» في المرتبة الثالثة مع 62 مليون مشاهدة، بينما حصد برنامج تلفزيون الواقع Too Hot to Handle المركز الرابع بـ 51 مليون مشاهدة.
Ratched حلّ خامساً (48 مليون مشاهدة)، يليه The Umbrella Academy (الموسم الثاني ــ 43 مليون مشاهدة)، وNever Have I Ever بـ 40 مليون مشاهدة، وSpace Force بعدد المشاهدات نفسه.
نال الجزء الأوّل من الموسم الخامس من Lucifier المركز التاسع مسجّلاً 38 مليوم مشاهدة، ليتبعه Floor is Lava الذي شوهد 37 مليون مرة.
تجدر الإشارة إلى أنّ هناك خبراء يشككون في هذه الأرقام، نظراً لعدم وجود وسيلة تؤكد شفافيتها، ويمكن الإطلاع عليها بشكل مستقل. يدعو هؤلاء الجمهور إلى التعامل مع هذه النتائج بحذر.