كشفت شركة «ديزني»، أمس الخميس، الستار عن خطط ضخمة لمنصة البث التدفّقي الخاصة بها «ديزني بلاس». في عرض افتراضي للمستثمرين، كشف الرئيس التنفيذي للشركة، بوب تشابك، أنّه خلال السنوات القليلة المقبلة تطمح الشركة لبثّ العروض الأولى لأعمالها مباشرة على «ديزني بلاس»، وأنّه في حوزتها للسنوات الجديدة عشر مسلسلات «حرب النجوم»، وعشر مسلسلات «مارفيل» و30 فيلماً وإنتاجات كثيرة أخرى. وقال تشابك إنّ مشتركي «ديزني بلاس» حول العالم وصل عددهم إلى 86.8 مليوناً في كانون الأوّل (ديسمبر) الحالي بعدما كان 74 مليوناً الشهر الماضي. علماً بأنّ منصة الـ «ستريمينغ» الشهيرة تتوقع أن يراوح العدد بين 230 و 260 مليون مشترك بحلول عام 2024. وبحسب وكالة «أسوشييتد برس»، في سبيل المحافظة على ارتفاع أعداد المشتركين، قدّمت «ديزني»، أمس، تصوراً مغرياً وجذاباً يضمّ 100 إنتاج جديد، تشمل سلسلة الأنيمايشن «الجميلة والوحش»، وأخرى متمحورة حول شخصية «موانا» الشهيرة، ونسخة جديدة من Three Men and a Baby مع زاك إفرون، وسلسلة Swiss Family Robinson، إلى جانب تعاون مع عائلة كارداشيان. لكن الشركة اختارت في الوقت نفسه أن تترك إنتاجاتها السينمائية الكبرى للعرص أولاً في صالات السينما.
من ناحيتها، أعلنت شركة «لوكاس فيلم» التابعة لـ «ديزني» أنّ باتي جينكينز ستخرج فيلم Star Wars الجديد الذي يحمل عنوان Rogue Squadron، والمتوقّع عرضه في صالات السينما في عطلة عيد الميلاد عام 2023. هكذا، تكون المخرجة البالغة 49 عاماً أوّل امرأة تقوم بإخراج أحد أفلام «حرب النجوم». ومن بين الأفلام الأخرى التي ستنتجها الشركة للعرض في الصالات، نذكر:
أفلام أخرى ستنتجها الشركة للعرض في السينما بينها Buzz Lightyear، والجزء الثاني من «بلاك بانثر».
ما أعلنته «ديزني» أخيراً يتماهى إلى حدّ ما مع إعلان استديوات «وورنر بروز» قبل أيام عن عرض إنتاجاتها الجديدة على منصة HBO Max بالتزامن مع العرض السينمائي. أما منصة البث التدفقي «هولو»، فستعرض بدورها مزيداً من الأفلام الأصلية من إنتاج 20th Century وSearchlight Pictures، إلى جانت استقبالها عائلة كارداشيان وتجديدها موسماً خامساً لسلسلة The Handmaid's Tale.