استحوذت «نتفليكس» على حقوق عرض فيلم Penguin Bloom (إخراج غليندين آيفن) من بطولة ناعومي واتس، ومن المقرّر عرضه في 27 كانون الثاني (يناير) 2021 في أميركا الشمالية، فرنسا، المملكة المتحدة وبعض دول آسيا.

تلعب الممثلة البريطانية دور «سامانثا بلوم»، وهي أم وزوجة أسترالية غادرت في عام 2013 مع زوجها «كاميرون» (آندرو لينكولن) وأولادهما الثلاثة، منزلهم في أستراليا لقضاء عطلة في تايلاند. أثناء الاستمتاع بمنظر خلّاب، تسقط «سامانثا»من فوق السطح (بسبب ما تم تحديده لاحقأً على أنه درابزين متعفّن) فتكسر فقراتها في مكانين وتصاب بالشلل.
البطلة التي تقضي جل وقتها في الهواء الطلق تتسلق وتركب الأمواج وتسافر حول العالم، تجد نفسها أسيرة الفراش عاجزة عن الحركة، فتقع فريسة الاكتئاب لشهور طويلة تتساءل عن مكانها في العالم وفي عائلتها.
بعد مرور عام على الحادث، يحضر أطفالها إلى المنزل طائراً جريحاً عثروا عليه. تتطلع «سامانثا» بحذر إلى الطائر الأبيض والأسود الذي أطلق عليه الأطفال بمودة اسم «بينغوين»، فتبدأ بالتواصل مع العضو الجديد في الأسرة، مما يساعدها على عملية الشفاء العاطفي، الأمر الذي يفاجئ زوجها وأولادها ووالدتها (جاكي ويفر) ونفسها.
يروي Penguin Bloom القصة الحقيقية المذهلة للانقلاب الذي حدث في حياة امرأة بدت حياتها محطّمة، لكنّها وجدت الأمل والهدف في حب أسرتها، وفي طائر يخوض رحلته الخاصة للتعافي.
علماً بأنّ السيناريو من كتابة شون غرانت وهاري كريبس، استناداً إلى كتاب من تأليف كاميرون بلوم وبرادلي تريفور غريف بعنوان Penguin the Magpie: The Odd Little Bird Who Saved a Family.
قائمة الأبطال تضم أيضاً: ريتشيل هاوس، ليانا ولسمان، ليزا هينسلي، وغريفين موراي جونستون، فيليكس كاميرون، آبي كليفورد بار وغيرهم.