يستعد المخرج الأميركي سبايك لي لتقديم فيلم موسيقي عن دواء الفياغرا المخصص للعجز الجنسي. هذا ما كشفه موقع «ديدلاين» الأميركي، مشيراً إلى أنّ هذا الشريط سيكون مشروع لي المرتقب بعد Da 5 Bloods وAmerican Utopia، ويستند إلى مقال نشرته مجلة «إسكواير» في عام 2018 بعنوان All Rise. يومها، رصد المقال تاريخ اكتشاف وتسويق هذا الدواء.يتشارك لي كتابة السيناريو مع الكاتب المسرحي البريطاني كوامي كوي ــ أرماه، المدير الفني الحالي لـ Young Vic، فيما الموسيقى ستكون من تأليف ستو ستيوارت وهايدي رودوالد، اللذين سبق أن شاركا في المسرحية الغنائية Passing Strange التي صوّرها لي في عام 2008.
في بيان شديد الحماسة نشره موقع «ديدلاين»، أشاد لي بوالدته لإجباره على الذهاب إلى السينما عندما كان طفلاً ، وأعرب عن تقديره لمساعدتها في التغلب على كرهه المبكر للأعمال الموسيقية.
تجدر الإشارة إلى أنّه تم تطوير مادة سيترات السيلدينافيل في الأصل كعلاج محتمل للذبحة الصدرية في مختبر في المملكة المتحدة، وحصلت على براءة اختراع من قبل شركة الأدوية العملاقة «فايزر» في عام 1996، قبل أن تطرح للبيع في الولايات المتحدة في عام 1998 تحت اسم العلامة التجارية «فياغرا». وتشير التقديرات إلى أنّ هذا العقار حقق عائداً سنوياً قدره 1.8 مليار دولار أميركي لشركة Pfizer، على الرغم من أنه يُسمح الآن للشركات الأخرى بإنتاج نسخ عامة منه.