قال المخرج كريس كولومبوس إنّ مرور الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب في فيلمه الكوميدي Home Alone 2 (عام 1992) كان نتيجة ممارسته للتنمّر.في الفيلم، يتبادل ترامب أطراف الحديث سريعاً مع البطل كيفين ماكاليستر (ماكولاي كولكين) الذي يحاول الاستدلال على الطريق، فيوجّهه إلى «أسفل البهو ومن ثم إلى اليسار».
وفقاً لكولومبوس، كان هذا المرور القصير نتيجة ضغط مارسه ترامب. ففي ذلك الوقت، كان ترامب صاحب فندق «بلازا»، حيث يبحث كيفين عن ملجأ بعدما فقد أثر عائلته.
«مثل معظم المواقع في مدينة نيويورك، فأنت تدفع رسوماً فقط ويُسمح لك بالتصوير في المكان. لقد اقتربنا من فندق «بلازا» الذي كان ترامب يملكه في ذلك الوقت، لأننا أردنا التصوير في الردهة»، قال كولومبوس لـ Insider. يومها، لم يمانع ترامب بتصوير مشاهد في فندقه، إلا أنّه أضاف شرطاً: «لقد دفعنا الرسوم، لكنه قال أيضاً إنّ الطريقة الوحيدة لاستخدام «بلازا» هي أن أشارك في الفيلم»، أكد المخرج ثم أضاف: «لذلك، اتفقنا على مروره في المشهد»، وفق ما نقلت صحيفة «ذا إندبندنت» البريطانية.
صدر Home Alone 2 بعد عامين من الجزء الأوّل، ليتبعه ثلاثة أفلام أخرى، لكنها لم تتضمن كولومبوس ولا كولكين، ولم تحصل على الشعبية نفسها أيضاً.
علماً بأنّ شريطاً من هذه السلسلة يتم العمل عليه لصالح منصة البث التدفقي «ديزني بلاس»، من بطولة آرتشي ييتس وروب ديلاني وإيلي كيمبر.