الأسبوع الماضي، خسر الممثل الأميركي جوني ديب دوره في سلسلة أفلام Fantastic Beasts (الوحوش المذهلة)، في أوّل انعكاس على حياته المهنية لخسارته دعوى التشهير التي رفعها ضد صحيفة «ذا صن» البريطانية إثر اتهامها إياه بأنه «زوج معنّف».لكن يبدو أنّه تم العثور على البديل. فالممثل الدنماركي مادس ميكلسن من أبرز المرشّحين للقيام بشخصية «غيليرت غريندلوولد» في السلسلة الشهيرة التي يخرجها ديفيد ييتس وكتبتها البريطانية جاي. كاي. رولينغ، وتدور أحداثها في العالم نفسه الذي تدور فيه أحداث سلسلة الكتب والأفلام الشهيرة «هاري بوتر»، ولكن قبل عقود منها.
هذا ما نقله موقع «ديدلاين» الأميركي، مشيراً إلى أنّ المحادثات مع الممثل البالغ 54 عاماً لا تزال في بدايتها، فيما يضم فريق العمل الممثلَيْن إيدي ريدماين وجود لو.
علماً بأنّ ميكلسن سبق أنّ شارك في عدد من الأفلام العالمية، فيما حصد شهرة واسعة بسبب تجسيده شخصية «الدكتور هانبال ليكتر» في فيلم NBC المستند إلى كتب طوماس هاريس في عام 2001. كما أنّه أدّى دور الشرير في فيلم جيمس بوند Casino Royale.
وتجدر الإشارة إلى أنّه كُشف، أمس الثلاثاء أنّ جوني ديب سيحصل على عشرة ملايين دولار أميركي عن الجزء الثالث من Fantastic Beasts، على الرغم من أنّه لم يصوّر سوى مشهد واحد بعد بدء التصوير في لندن في 20 أيلول (سبتمبر) الماضي. ومن المتوقع وصول العمل إلى الصالات في عام 2022.