في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، تنطلق عروض المسلسل التلفزيوني الجديد Industry في الولايات المتحدة وأوروبا. يغوص هذا العمل الدرامي الذي أنتجته شبكة HBO الأميركية و«هيئة الإذاعة البريطانية» في عمق القطاع المالي العالمي، بما فيه من منافسة وفساد وعنصرية وتمييز على أساس الجنس وسوى ذلك. وتعكس الحلقات الثماني من هذا المسلسل واقع التنافس المحموم والشرس بين عدد من خرّيجي الجامعات داخل مصرف استثماري كبير في لندن، لانتزاع المناصب القليلة المتوافرة.
تُعرَض الحلقة الأولى على المحطات الأميركية في التاسع من تشرين الثاني، على أن يبدأ في اليوم التالي عرضها على الشاشات الصغيرة في عدد من الدول الأوروبية، من بينها فرنسا وبريطانيا.
تولّت إخراج الحلقة الأولى الممثلة والمنتجة الأميركية لينا دانام التي سبق لها أن قدّمت مسلسل Girls.
وتعود فكرة Industry إلى شركة الإنتاج الويلزية Bad Wolf، وتحديداً إلى جاين ترانتر التي شاركت في تأسيسها. واستوحت ترانتر الفكرة من مقتل متدرّب في أحد المصارف الأميركية في لندن قبل سنوات. خلال حلقة نقاشية أقامها هذا الأسبوع «مهرجان لندن السينمائي الدولي»، أكدت المرأة أنّ هذه الواقعة «تعطي فكرة» عن هذا العالم «وعمّا يدور في كواليسه». أما السيناريو، فكتبه مبتدئان هما كونراد كاي وميكي داون، استلهما تجربتهما الخاصة خلال عملهما في مصارف عالمية في العاصمة البريطانية. علماً بأنّ قائمة منتجي الحلقات التنفيذيين تضم إلى جانب دانام وترانتر، ميكي داون.