قبل ساعات، أبصر الإعلان الترويجي الأوّل لـ «طبق الأصل» (بصمة حدا) النور. يضم المسلسل باقة من الممثلين السوريين، وهم: عباس النوري، ميلاد يوسف، نور علي، هبة نور، فايز قزق، محمد خير الجرّاح، ترف التقي، جلال شمّوط، محمد قنوع، عهد ديب ورشا ابراهيم. العمل الدرامي من كتابة سلام الكسيري وإخراج علي محيي الدين علي، فيما تشاركت إنتاجه شركتا «غولدن لاين» و«أي سي ميديا».

في بيان صحافي، لفتت «غولدن لاين» إلى أنّ العمل الذي يُنتظر عرضه قريباً هو «دراما جريئة حد الصدمة والحذر، فليس كل ما تراه العين حقيقة، في صراع رجل مع الجميع، الزوجة والأخ والشريكة، وحتى نفسه...».
عن المسلسل المؤلّف من عشر حلقات، قال عباس النوري إنّه «دراما مختلفة وجريئة وصادمة، لا تشبه غيرها من الصيغ الدرامية التي تعود عليها المشاهد، رغم واقعية الحكاية إلا انها من نوع آخر»، فيما أشار ميلاد يوسف إلى تفاصيل خط شخصيته موضحاً أنّ: «خطورة تحوّل الطموح إلى جشع، فيتحول وهم البناء والإرتفاع إلى مصيبة التدمير والسقوط».
أما نور علي، فلفتت إلى أنّ الشخصية التي تجسّدها «تضع المشاهد في شك دائم حول كونها ضحية أم مجرمة، وفية أم خائنة».
من ناحيتها، تتمتع شخصية هبة نور بـ «جمال وأنوثة ودهاء والكثير من الألاعيب الخطرة والمشوّقة».
وأكدت الكاتبة سلام الكسيري أنّ في الأحداث «لعبة دقيقة يشارك فيها المشاهد، لا تلبث أن تستقر مسلّماتها، حتى تعود لتنقلب مثل كل شيء على هذا الكوكب»، في الوقت الذي أشار فيه المخرج علي محيي الدين علي إلى أنّ «الأحداث تتنقل بين عالمين متوازيين من الناحية الدرامية، عبر اشتباك العوالم الداخلية بالخارجية للشخصيات».