يستعد ديفيد بينيوف ودي. بي وايس، صانعا مسلسل الفانتازيا الشهير «صراع العروش»، لنقل سلسلة روايات خيال علمي ذائعة الصيت للكاتب الصيني ليو تسي شين إلى منصة البث التدفّقي الأميركية «نتفليكس». بالتعاون مع ألكساندر وو (عمل على مسلسلات من بينها True Blood)، سيُنجز الثنائي عملاً دراماً استناداً إلى رواية The Three-Body Problem (حازت جائزة «هوغو» في عام 2015) وثلاثية Remembrance of Earth’s Past المرتبطة بها، تبلغ ميزانيته 200 مليون دولار أميركي.

نائب رئيس المحتوى الأصلي في «نتفليكس»، بيتر فريدلاندر، قال إنّ الكتب المذكورة «غيّرت ما يعنيه الخيال العلمي بالنسبة لي إلى الأبد»، مؤكداً أنّ قدرة تسي شين على التداخل بين العلم والخيال جعلت «رؤيته للمستقبل والاتصال خارج كوكب الأرض أكثر واقعية من أي أعمال خيال علمي أخرى قرأتها. لقد انجذبت أيضاً إلى قصة البشرية جمعاء، كونها عرضة لنفس التهديد الخارجي وكيف أن هذا يوحد البشر ويقسمهم في الوقت نفسه»، وفق ما نقلت صحيفة الـ «غارديان» البريطانية.
كما وصف الفريق الإبداعي، الذي يضم المنتجين المنفذين ريان جونسون ورام بيرغمان اللذين عملا ضمن فيلم «حرب النجوم: الجداي الأخير»، بأنّه مؤلف من «معجبين شرسين للنصوص الأصلية». أما بينيوف ووايس، فاعتبرا أنّ الكتب كانت «أكثر سلاسل الخيال العلمي التي قرأناها طموحاً، إذ أخذت القراء في رحلة من الستينيات حتى نهاية الوقت، من الحياة على نقطتنا الزرقاء الباهتة إلى أطراف الكون البعيدة»، فيما وصفها وو بأنّها «قصة رمزية أنيقة وبشرية بعمق».