تظهر كيت وينسلت وسيرشا رونان واقعتين في الحب في الفيديو الدعائي الأول لفيلم Ammonite، وهو دراما رومانسية مثيرة للجدل ستشارك في احتفال الأوسكار المقبل.يحكي الشريط قصة ماري أنينغ، عالمة الحفريات التي تجسدها وينسلت وغالباً ما تم تجاهل اكتشافاتها خلال حياتها في أوائل القرن التاسع عشر. المخرج فرانسيس لي الذي برز إلى الواجهة مع فيلمه الرومانسية الذي يتمحور حول المثلية الجنسية God’s Own Country، قوبل بانتقادات العام الماضي عندما أُعلن أن فيلمه الجديد سيركز على قصة حب تتشاركها أنينغ مع تشارلوت مورشيسون التي تؤدي شخصيتها رونان.
وقالت باربرا أنينغ، إحدى أفراد عائلة البطلة، لصحيفة «تلغراف»: «لا أعتقد أن هناك أي دليل يدعم تصوير ماري على أنها امرأة مثلية»، واصفةً القرار بأنّه «مثير». أما لورين أنينغ، فقالت إنّه «طالما سيتم تقديمها بشكل جيّد وحسن الذوق، فلا يهم».
دافع لي عن القرار على تويتر، قائلاً: «بعد رؤية كيف يتم حرف تاريخ المثليين بشكل روتيني في جميع الثقافات، ومع وجود شخصية تاريخية لا دليل على الإطلاق على أنّها ليست مثلية، ألا يُسمح بالنظر إلى هذا الشخص في سياق آخر؟».
وفي وقت سابق من هذا العام، صرح لي أيضاً بأنّ Ammonite «ليس سيرة ذاتية»، بل مستوحى من حياة أنينغ وبحثه عن العلاقات الأنثوية المثلية في تلك الفترة الزمنية.
كان من المقرر عرض Ammonite للمرة الأولى ضمن «مهرجان كان السينمائي الدولي»، هذا العام، غير أنّه سيبصر النور الشهر المقبل كجزء من «مهرجان تورونتو». ومن المقرر أن يكون من أوّل الأعمال المنافسة في موسم الجوائز غير العادي.
أما العروض التجارية، فمن المفترض أن تنطلق في 13 تشرين الثاني (نوفمبر) 2020.