تصدّر مسلسل الأبطال الخارقين Watchmen من إنتاج شبكة HBO والمسلسل الكوميدي The Marvelous Mrs. Maisel لـ «أمازون»، أمس الثلاثاء، ترشيحات جوائز «إيمي» التلفزيونية ضمن قائمة ثرية بتنوعها والمنافسين الجدد.

حصل Watchmen على 26 ترشيحاً من بينها عن فئة أفضل مسلسل قصير، فيما نال «السيدة مايزل الرائعة» 20 ترشيحاً من بينها عن قائمة أفضل ممثلة للنجمة ريتشيل بروزناهان.
وتقدّمت «نتفليكس» على جميع الشبكات التلفزيونية ومنصات البث التدفقي برقم قياسي للترشيحات بلغ 160 ترشيحاً لفنانين أو أعمال من بينها Stranger Things، وTiger King، وUnbelievable، وUnorthodox. تلتها شبكة HBO بترشيحها لنيل 107 جوائز، من بينها ترشيح مفاجئ للممثلة ذات الثلاثة وعشرين عاماً زندايا بطلة مسلسل «يوفوريا».
ونال مسلسل HBO «ساكسيشن» 18 ترشيحاً، منها تسع ترشيحات للممثلين، في الوقت الذي كان فيه 28 ترشيحاً من نصيب مسلسل «أوزارك» (نتفليكس).
وجاءت نصف الأعمال المرشّحة ضمن فئة أفضل مسلسل كوميدي لأعمال جديدة مثل Dead to Me (نتفليكس).
مسلسل «شيتس كريك» الذي يتناول قصة عائلة ثرية تضطر للعيش في فندق متداعٍ، حصد 15 ترشيحاً من بينها عن فئة أفضل مسلسل كوميدي.
وستقام الدورة الثانية والسبعون من احتفال توزيع جوائز «إيمي» في 20 أيلول (سبتمبر) المقبل، من دون أن يتضح إذا ما كان سيبثّ على الهواء مباشرة أو بحضور جمهور بسبب جائحة كورونا.