عاد الحديث عن مسلسل تلفزيوني يتناول سيرة داليدا (1933ــــ1987/ اسمها الحقيقي يولاندا كريستينا جيجليوتي)، إلى الواجهة في مصر. تعليقاً على الأنباء المتداولة، قالت الفنانة بشرى المرشحة لأداء النجمة الإيطالية المولودة في حي شبرا القاهري، في مداخلة هاتفية ضمن برنامج «المساء مع قصواء» على قناة TeN، إنّ إعادة الحديث عن هذا المسلسل قد تكون بسبب تداول أخبار عن أعمال سير ذاتية خلال الأيام الماضية، مثل مسلسل «الإمبراطور» لمحمد رمضان الذي يتمحور حول سيرة الممثل الراحل أحمد زكي.

وأضافت بشرى أنّ العمل الدرامي لم تتم كتابته بعد، وإن كان هناك مؤلفون كثر يبدون حماستهم واستعدادهم للمهمة، أمثال مريم نعوم. واستبعدت إنجاز العمل لرمضان 2021، في ظل الظروف الصعبة التي فرضها فيروس كورونا، إذ إنّ هناك حاجة للسفر إلى دول عدّة، مثل إيطاليا وفرنسا وغيرهما. وأوضحت بشرى أيضاً أنّ العمل في البداية كان يفترض أن يكون فيلماً، غير أنّ الفكرة تبدّلت بعد ظهور فيلم فرنسي يسرد سيرة داليدا.
تجدر الإشارة إلى أنّ حياة داليدا القصيرة والثرية كانت محوراً لأعمال عدّة، من بينها مسرحية «العزلة» (1999) بالإضافة إلى فيلم تلفزيوني في 2015. إلا أنّ أبرز المشاريع في هذا المجال كانت الفيلم الفرنسي «داليدا» (كتابة وإخراج ليزا أزولوس) الذي أبصر النور في 2017، بعدما صوّر بين إيطاليا وفرنسا والمغرب، وحقق نجاحاً محلياً لافتاً.