يبدو أنّه ستكون للرعب حصة وافرة، في الفترة المقبلة، من الأعمال السينمائية والتلفزيونية في مصر. عبر العالم الافتراضي، سيبصر قريباً المسلسل الكوميدي الذي يدور في أجواء رعب «عفريت نص الليل» (7 حلقات ــ تأليف ياسر ربيع، وإخراج بلال العربي) النور، قبل أن يتنقل إلى الفضائيات. تدور الأحداث في شركة متخصصة في الدجل والشعوذة، فيما تتقاسم البطولة مجموعة من الممثلين الشباب، أمثال: ياسر الرفاعي، محمد سراج، ياسر ربيع، أحمد نشأت، لنا عز العرب وسلمى هاني.

كما انتهى أخيراً تصوير مسلسل «الشركة الألمانية لمكافحة الخوارق... جمجوم وبم بم» (تأليف مصطفى صقر ومحمد عز وكريم يوسف وإبراهيم خطاب ـــ إخراج إسلام خيري ــ بطولة محمد عبد الرحمن، محمد سلام، ميرنا جميل، محمد محمود...). العمل الذي كان يفترض عرضه في رمضان 2020، يتتبع شخصين يعملان في مكافحة الأمور الغريبة والمرعبة التي تحدث من حولهما.
في غضون ذلك، ينتظر صناع فيلم «يوم 13» (تأليف وإخراج وائل عبد الله) انتهاء جائحة كورونا لعرضه. تتمحور القصة حول قصر ملعون يتعرض بسببه أحد الأفراد لمشاكل عدة، يحاول المحيطون به حلها، لكنهم يفشلون. قائمة الأبطال، تضم: أحمد داود، دينا الشربيني، شريف منير، محمد ثروت، نسرين أمين، أروى جودة، أحمد زاهر وغيرهم.
من ناحيته، يستعد المخرج المصري طارق العريان لتصوير أولى تجاربه السينمائية ضمن خانة الرعب في «التهويدة»، في الوقت الذي يتم فيه حالياً اختيار وجوه شابة للتمثيل إلى جانب عمرو يوسف ودينا الشربيني.
وأخيراً، هناك شريط رعب جديد لم يتم الإعلان عن اسمه بعد، تتحضّر النجمة نيللي كريم لبطولته. في العمل الذي سيحمل توقيع المخرج رامي يوسف، تلعب نيللي شخصية مصاصة دماء، على أن يشاركها البطولة التونسي ظافر العابدين.