أعرب النجم الهوليوودي روبرت دي نيرو عن رغبته في تجسيد شخصية حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو في فيلم مستقبلي عن جائحة كورونا، في الوقت الذي واصل فيه هجومه الحاد على الرئيس الأميركي دونالد ترامب.في مداخلة ضمن برنامج The Late Show مع ستيفن كولبير، عبّر دي نيرو عن إعجابه بكومو، قائلاً إنّه «يفعل ما يجب على الرئيس فعله». وأضاف: «كنت أرى كومو رئيساً. أنا مع (جو) بايدن، وأريد أن يسير كل شيء على ما يرام بالنسبة له، لكن على الأقل لدينا شخص قادر للغاية... إنه يقوم بعمل رائع، فهو يفعل ما يجب على أي رئيس القيام به»، وفق ما نقلت صحيفة الـ «غارديان» البريطانية.
فيما وصف ترامب بـ «الأبله»، تابع دي نيرو مؤكداً أنّه «بالطبع كان بإمكاننا النجاة من هذا [الوباء] بشكل أفضل إذا كان الأبله قد فعل الشيء الصحيح واستمع إلى كل التحذيرات... كان هناك الكثير من التحذيرات، ونحن جميعاً ندفع ثمنها الآن. لكان الأمر سيئاً من بعض النواحي، لكن ما كان أبداً ليكون على ما هو عليه اليوم».
واعتبر الفنان البالغ 76 عاماً أنّ طريقة تعاطي الحكومة مع الوباء «مروّعة»: «الكل يعرف ما هي لعبة ترامب، الأمر كله يتعلق بإعادة انتخابه... إنه أمر جنوني، لم تعد لدي كلمات بعد ذلك... وما يثير الرعب في كل هذا هو أنّ الجمهوريين لا يفعلون أي شيء. إنهم يساندون شخصاً مجنوناً ولا يفعلون أي شيء لإيقافه. إنّهم لا يقاومونه. كممثل، أقول إنّ هذا مثل شكسبير. لا أحد لديه الجرأة لمواجهة هذا الرجل. جميعهم لديهم منصات، لكنّهم لا يفعلون أي شيء. ما هو ثمن التضحية بأرواحهم لإبرام صفقة مع الشيطان والعمل مع هذا الرجل؟ هذا جنون».
وتعليقاً على رغبة دي نيرو في لعب شخصيته، قال كومو لستيفن كولبير إنّ الأمر سيكون بمثابة مكافأة له: «أنا من أشد المعجبين به... إنه عبقري».
يعدّ دي نيرو أحد أشرس منتقدي ترامب منذ الانتخابات الرئاسية، ووصفه في أوقات مختلفة بأنّه «مجنون تماماً» و«عنصري حقيقي». في عام 2019، أخبر دي نيرو الـ «غارديان» أنّه «لا يمكنني الانتظار لرؤيته في السجن. لا أريده أن يموت، أريده أن يدخل السجن».