انضم النجمان الهوليووديان روبرت دي نيرو وليوناردو دي كابريو إلى مشاهير آخرين في حملة جمع التبرعات للفئات الفقيرة المتأثرة بوباء «كوفيد ــ 19»، من خلال عرضهما دوراً تمثيلياً إلى جانبهما في فيلمهما المقبل Killers of the Flower Moon (إخراج مارتن سكورسيزي) يُسند الى أحد المتبرعين.

الفيلم المقتبس عن رواية ديفيد غران شهيرة Killers of the Flower Moon: The Osage Murders and the Birth of the FBI، يتمحور حول قصة حقيقية عن سلسلة عمليات قتل استهدفت أفراد قبيلة هندية في أوكلاهوما في عشرينات القرن الماضي وتزامنت مع اكتشاف النفط على أراضيها.

View this post on Instagram

We recently launched #AmericasFoodFund to help make sure every family in need gets access to food at this critical time. Our most vulnerable communities need our support now more than ever. That’s why we’re asking you to help us with the #AllinChallenge. If you’ve ever wondered what it’s like to be able to work with the great @martinscorsese_, Robert De Niro and myself, this is your chance. Robert and I are going to be starring in a new movie called Killers of the Flower Moon, directed by Martin Scorsese. We want to offer you a walk-on role, the opportunity to spend the day on the set with the three of us, and attend the premiere. To take part, please go to allinchallenge.com and donate whatever you can. 100% of your donation will go to @MealsonWheelsAmerica, @NoKidHungry and #AmericasFoodFund (@wckitchen & @feedingamerica) @officiallymcconaughey, @theellenshow and @iamjamiefoxx, will you go all in with us?

A post shared by Leonardo DiCaprio (@leonardodicaprio) on

وقال دي كابريو في مقطع مصور نشره عبر إنستغرام: «سنمثّل، بوب وأنا، في فيلم بعنوان Killers of the Flower Moon. إذا كنتم تتساءلون كيف يكون العمل مع العظيم مارتن سكورسيزي، فهذه فرصتكم لتعرفوا».
وسيسحب اسم الفائز بالقرعة من بين أسماء المتبرعين في إطار الحملة الخيرية، فيما يمكن للرابح أن يتناول الغداء أيضاً مع الممثلين والمخرج.
وفي المقطع المصوّر، تحدى دي كابريو مقدمة البرامج إيلين دي جينيريس والممثل ماثيو ماكونهي. فعرضت الأولى فرصة مشاركتها تقديم برنامجها، فيما دعا الثاني إلى الانضام إليه لمتابعة مباراة كرة القدم الأميركية في تكساس.
تندرج هذه المبادرة في إطار حملة #AllInChallenge التي أطلقت أوّل من أمس الثلاثاء ويجمع في إطارها مشاهير الفن والرياضة التبرعات من خلال اقتراح «تجربة فريدة»، وتحدي نجوم آخرين ليحذوا حذوهم.
يذهب ريع هذه الحملة إلى جمعيات خيرية توفر المواد الغذائية ووجبات الطعام إلى المعوزين خلال إجراءات العزل للسيطرة على الوباء. وقد سمحت المبادرة حتى الآن بجمع أربعة ملايين دولار مع عروض مثل إحياء جاستن بيبر حفلة خاصة في منزل الفائز، أو حضور مباراة لنادي «لوس أنجليس ليكرز» بمشاركة نجم كرة السلة السابق ماجيك جونسون.
أما الهدف، فهو جمع مئة مليون دولار.
علماً بأنّ عدداً كبيراً من النجوم يشاركون في أعمال خيرية منذ بدء انتشار فيروس كورونا، أمثال مثل المغنية ريانا التي تبرعت بملايين الدولارات، والمؤسس المشارك والمدير التنفيذي لموقع تويتر جاك دورسي الذي أسس صندوق دعم بأكثر من مليار دولار.