توفيت الممثلة البريطانية أونور بلاكمان، أمس الإثنين، عن 94 عاماً، وفق ما ذكرت عائلتها في بيان نشرته صحيفة الـ «غارديان» البريطانية.

اشتهرت الفنانة الراحلة بدور «بوسي غالور» في فيلم «غولدن فينغر» (إخراج غاي هاميلتون) ضمن سلسلة أفلام الجاسوسية الشهيرة «جيمس بوند» في عام 1964، وكذلك دور «كاثي غال» في مسلسل الجاسوسية «ذي أفينجرز» عام 1961.
وقالت العائلة في بيانها إنّ بلاكمان ماتت ميتة طبيعية في منزلها في ساسكس في جنوب إنكلترا: «بقدر ما كانت أمًّ وجدة محبوبة للغاية، كانت أونور ممثلة ذات موهبة إبداعية غزيرة الإنتاج، جمعت بشكل استثنائي بين الجمال والعقلانية والبراعة الجسدية، إضافة إلى صوت متفرّد واحترام أخلاقيات العمل».
كما جاء في البيان أنّ بلاكمان «حققت مكانة بارزة في عالم السينما والترفيه مع الالتزام التام بالمهنية والاحتراف في جميع أعمالها، كما أنّها ساهمت في بعض الأفلام الرائعة والإنتاج المسرحي في عصرنا».
ومن بين الأعمال التي شاركت فيها نذكر: Jason and the Argonauts (عام 1963 ــ إخراج دون تشافي) وسيتكوم The Upper Hand، بالإضافة إلى إنتاجات مسرحية من بينها Sound of Music وMy Fair Lady وCabaret.