كشفت منصة البث الرقمي الأميركية «نتفليكس» عن بعض الاتفاقات الجديدة حول عناوين الأعمال المرتقبة التي ستُنتج في تركيا وتتوافر في 190 دولة. وقالت بيلين ديشتاش، مديرة المحتوى الأصلي، إنّه «تُعتبر تركيا، بتاريخها الطويل وتراثها الثقافي الثري، موطناً للعديد من القصص التي لم تُحكَ من قبل. ونعلم أيضاً أن لدينا كتّاباً كباراً وممثلين قديرين ومخرجين بارعين وطواقم عمل أكثر من رائعة. ونعتقد أنّ أعضاءنا من جميع أنحاء العالم سيستمتعون بمشاهدة هذه القصص الحقيقية التي ترويها هذه المواهب المذهلة. ولهذا السبب نواصل الاستثمار في المزيد والمزيد من أعمال Netflix الأصلية في تركيا».

وتتضمن قائمة الأعمال المرتقبة مسلسل If Only (إنتاج شركة Ay Yapim، تأليف إيجه يورنتش، إخراج تشايان إرماك وأوموت آرال)، الذي يجسد بطولته كل من: أوزغي أوزبيرينتشي، بيركان سوكولو، بوراك يامانتورك، إليفتشان أونغورلار، وغيرهم. يروي العمل مسلسل قصة «ريهان»، المرأة التعيسة التي خاب أملها في زواجها من «نادر». تتزامن الأحداث مع أقوى خسوف للقمر الدامي منذ 500 عام، فتحدث معجزة تتسبّب في سفر البطلة عبر الزمن إلى فترة ونقطة التحوّل في حياتها، حيث تعود إلى ذلك اليوم الذي عرض فيه «نادر» الزواج عليها، ولكنها هذه المرة تتمتّع بحكمتها وهي في الثلاثين من عمرها.
أما مسلسل «فاطمة» (إنتاج «باشاك أباتشيغيل»، تأليف وإخراج أوزغور أونورم)، فيروي قصة عاملة نظافة بسيطة تبلغ 35 عاماً. وبشكل غير متوقع، ترتكب جريمة قتل أثناء بحثها عن زوجها الغائب الذي أُطلق سراحه للتوّ من السجن.
في عالم ترتعد فرائصه من وباء جنون ينتشر عن طريق اللغة والكلام، ينجو اللغوي السابق «مراد سيافاش» الذي كان متوارياً منذ زمن، ليكون الشخص الوحيد الذي ولسبب غامض لم يتأثر بهذا المرض. وبسبب مطاردة هيئة مكافحة الأوبئة الشرسة له، يُجبر البطل على ترك منطقته الآمنة والفرار بين الأنقاض وألسنة اللهب المنبعثة من شوارع إسطنبول الغريبة، باحثاً عن سر «جمجمته المتقدة»، تلك العلامة الدائمة الدالة على المرض. هذه هي باختصار قصة Hot Skull.
بالنسبة، لـ One Way for Tomorrow، فهو يمثّل الانطلاقة الأولى لأفلام Netflix الأصلية من تركيا، وهو من تأليف وإخراج أوزان أتشيكتان، ومن إنتاج OG Medya. يصوّر الشريط القصة الرومانسية التي تجمع بين غريبين يتقابلان في رحلة تنطلق من أنقرة إلى إزمير. ويفترض أن يبدأ عرضه في 19 حزيران (يونيو) المقبل.
Exatlon Challenge‏ هو برنامج منافسة واقعية رياضية دولية تمتلكه شركة Acun Medya. ويعتبر نسخة جديدة من Exatlon، بلمسة حديثة تقدّم المؤثرين في العالم الرقمي المفضلين في تركيا، وهو من تقديم أوركون إيشيتماك، بالإضافة إلى مقطع مواجهة واقعية خاص في كل حلقة يقدمه أوزان أوغور. ينطلق أول عرض للبرنامج يوم 3 تموز (يوليو) في تركيا.
بعد النجاح الذي حققه الموسم الأول من مسلسل «عطية» وقرب إنجاز الجزء الثاني، أعلنت «نتفليكس» تصوير الموسم الثالث الذي يبدأ عرضه في2021. ومن المتوقع أن يبدأ التصوير مبدئياً في فصل الربيع المقبل