في إطار محاولات صناعة السينما الترفيه التأقلم مع سرعة انتشار فيروس كورونا المستجد وحسر خسائرها، قرّرت شركة «ديزني»، أوّل من أمس الجمعة، طرح الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحرّكة «فروزن» على منصتها للبث الرقمي «ديزني بلاس»، قبل ثلاثة أشهر من الموعد المقرّر سابقاً في الولايات المتحدة الأميركية.

عبر السوشال ميديا، قالت «ديزني» إنّ فيلم «فروزن 2» سيطرح على منصتها في الولايات المتحدة، اليوم الأحد، في خطوة تهدف إلى «مفاجأة العائلات ببعض المرح والسرور خلال هذه الفترة الصعبة». علماً بأنّ الشريط الذي يحمل توقيع جنيفر لي وكريس باك لناحية الإخراج، سيكون متوافراً على المنصة نفسها في كندا وهولندا وأستراليا ونيوزيلندا في 17 آذار (مارس) الحالي.
جاء هذا القرار بعيد إعلان «ديزني» عن إرجاء انطلاق عروض أفلام رئيسية عدة من إنتاجها، هي: «مولان» (إخراج نيكي كارو)، The New Mutants (إخراج جوش بون) و Antlers (إخراج سكوت كوبر).وقد أرجئ عرض الأفلام الثلاثة حتى إشعار آخر، فيما تدرس «ديزني » مواعيد جديدة لعرضها، وفق ما نقلت وكالة «فرانس برس».

كما علقت المجموعة إنتاج مسلسلَيْ Grey's Anatomy وGenius: Aretha، لمدة 3 أسابيع، كإجراء وقائي، وفق ما صرّح متحدث باسم استديواتها لموقع شبكة «سي إن إن» الأميركية أمس السبت.
في سياق متصل، كشفت استديوات شبكة ABC الأميركية، أنّ برنامج «جيمي كيميل لايف» سيتوقف اعتباراً من يوم غدٍ الإثنين، فيما سيعلّق إنتاج سلسلة General Hospital إلى 10 نيسان (أبريل) المقبل.
من ناحيتها، ستعلق شبكة «نتفليكس» الأميركية إنتاجاتها كافة لمدّة أسبوعين، وفق ما أفادت صحيفة الـ «غارديان» البريطانية. مع العلم بأنّ شبكة الـ «ستريمينغ» الأميركية من أبرز المستفيدين هذه الفترة من إغلاق السينمات في دول عدّة حول العالم.