في فيتنام، وُلدت من رحم فيروس كورونا المستجد أغنية بعنوان Ghen Cô Vy. في البداية، كان العمل عبارة عن رسالة توعوية ضد الفيروس، إلا أنّها الآن في طريقها لتصبح إحدى الأغنيات الأيقونية على يوتيوب بعدما وصل عدد مشاهداتها في فترة زمنية قصيرة إلى حوالى أربعة ملايين، بالإضافة إلى تشاركها على شبكات التواصل الاجتماعي، بحسب «يورونيوز».أغنية البوب نتاج تعاون بين «المعهد الوطني للصحة المهنية والبيئة» الفيتنامي وKhắc Hưng للموسيقى والأغاني، ويتغنّى بها نجما البوب الفيتناميان MIN وErik.

في هذا السياق، يوضح موقع Saigoneer أنّ لحن الأغنية مقتبس من لحن سابق لهذين الفنانين بعنوان Ghen، مع تغيير في الكلمات لتتحدث عن أصل فيروس كوفيد ــ 19 والممارسات الجيدة للحماية والوقاية منه، مثل: اغسل اليدين، لا تلمس وجهك...
نيكي تشاو نغيتش تران، الناشطة على يوتيوب، تولّت ترجمة كلمات الأغنية إلى الإنكليزية، وقدّمت بعض الإجابات لفهم معنى العنوان Ghen Cô Vy، حيث تقول إنّ Ghen تعني الغيرة، و Cô Vy تعني كوفيد و Cô تعني سيّدتي، وVy هو اسم فيتنامي شائع.
يصور الفيديو الفيروس على أنّه شخص يحاول تفكيك زوجين. في البداية، يتجادل الزوجان، وفي النهاية يجتمعان، كما يرسخ الفيديو الأدوار التقليدية المخصصة للرجال والنساء.
وساهم الممثل الكوميدي والمقدّم التلفزيوني الأميركي دون أوليفر في شهرة الأغنية حين صاح خلال حلقة من برنامجLast Week Tonight on the COVID-19: «هذه الأغنية لا تصدق».