خيم الاضطراب الذي يسببه فيروس كورونا المستجد على قطاع الترفيه في مختلف دول العالم، وعلى رأسها بريطانيا حيث أدّى إلى إلغاء فعاليات فيما أثيرت مخاوف بشأن توقيت طرح أحدث أفلام سلسلة جيمس بوند. ألغت شركة «والت ديزني» بعض الفعاليات التي كانت ستقام للترويج في أوروبا لإطلاق منصة البث الرقمي «ديزني بلاس» التي ستنافس «نتفليكس» و«أمازون برايم» وستعرض مسلسل The Mandalorian الأحدث في سلسلة أعمال حرب النجوم.وكان من المنتظر أن يسير مشاهير وتنفيذيون على البساط الأحمر في لندن، اليوم الخميس، للترويج للقناة التي تبث عبر الإنترنت وستصبح متاحة للمشركين في بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا اعتباراً من 24 آذار (مارس) الحالي.
في هذا السياق، قالت ريد إكسبديشنز، المنظمة لمعرض لندن للكتاب، أمس الأربعاء إنّه تم إلغاء الحدث الذي يشكل ملتقى للناشرين ويجذب 25 ألف زائر من أكثر من 100 دولة، وكان سيُقام في الفترة الممتدة بين العاشر والثاني عشر من الشهر الحالي. وعزت ديزني وريد الإلغاء إلى مخاوف بشأن السفر دولياً على خلفية تفشي فيروس كورونا.
في سياق متصل، أبدى روّاد دور السينما مخاوفهم بشأن توقيت إطلاق الفيلم الجديد من سلسلة جيمس بوند No Time to Die (لا وقت للموت ــ إخراج كاري فوكوناغا) الذي يعتبر أحد أكبر الأحداث الترفيهية في 2020، وكان من المقرر إطلاقه في نيسان (أبريل) المقبل.
غير أنّه بعدما طالب عشّاق سلسلة الجاسوسية بتأجيل الحدث، أعلن منتجو الشريط رقم 25 الذي يتمحور حول العميل السرّي 007 عن إرجاء طرحه في الأسواق لمدّة سبعة أشهر. وأكّد هؤلاء أنّهم قرّروا تأجيل إطلاق الفيلم إلى تشرين الثاني (نوفمبر) 2020، بعد «دراسة متأنية وتقييم شامل للسوق الفني العالمي».
وبحسب الجهات المنتجة (يونيفرسال، MGM وEON)، سيصل الشريط الذي يجسّد فيه البريطاني دانيال كريغ شخصية جيمس بوند للمرّة الخامسة والأخيرة إلى الصالات في بريطانيا في 12 تشرين الثاني وفي الولايات المتحدة في يوم الـ 25 من الشهر نفسه. تجدر الإشارة إلى أنّ بريطانيا سجّلت 51 حالة إصابة بفيروس كورونا حتى كتابة هذه السطور.