أطقت شركة «إيمار الشام» للإنتاج عمليات تصوير مسلسل «بورتريه» في دمشق، ليكون على قائمة العروض الرمضانية في موسم دراما 2020، عن نص للكاتب تليد الخطيب وتحت إدارة المخرج باسم السلكا.

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي ــ تشويقي، حول قصّة حب بين «ريما» و«حازم»، تبدأ فصولها من لقاءٍ عابر في ظروف غير اعتيادية، لكنّ هذه القصة ستثقلها أحقاد ماضٍ عائلي مشترك بينهما، لم يكونا يعلمان عنه شيئاً، وسيلقي بظلاله على مستقبل علاقتهما.
فهل يمكن لحب نقي أن يزيل رواسب الماضي بين العائلتين، ويداوي جروحه الغائرة؟ أم سيتحوّل إلى سيل جارف يدمر كلّ ما يحيط بالعاشقين، بسبب لعنة الحب السابق الذي لم يكتمل؟
في بيان نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي، أكدت «إيمار الشام» أنّها تراهن في «بورتريه» على «مقترح حكائي وفني جديد، من خلال سردية جديدة للأحداث، يقدّمها تليد الخطيب في أوّل نص تلفزيوني يكتبه بالكامل... وعلى مقترح بصري جديد للسلكا...».
وباعتبار أنّ أحداث «بورتريه» تسير بمستويين زمنيين مختلفين، تشدد الشركة على أنّها تراهن كذلك في أحد هذين المستويين على تقديم «وجوه سورية شابة، تدفع بها إلى دائرة الضوء، عبر إسناد أدوار أساسية لها». ومن بين هؤلاء، نذكر: ترف التقي في دور «ريما»، وهافال طلحت حمدي في دور «حازم».
أما قائمة الأبطال، فتضم باقة من نجوم الدراما السورية، منهم: فادي صبيح، مديحة كنيفاتي، جلال شموط، سيف الدين السبيعي، أكثم حمادة، نوار يوسف، يزن خليل، جفرا يونس، سليم صبري، نجاح سفكوني، وغيرهم.