أعلنت «نتفليكس» أخيراً عن استحواذها على الحقوق الحصرية لعرض ستة أفلام قصيرة تحت عنوان «ستة شبابيك في الصحراء» من إنتاج استوديوات «تلفاز 11»، ستُعرض في 190 بلداً عبر منصة البث عبر الإنترنت الأميركية، اعتباراً من 27 شباط (فبراير) الحالي.

الأفلام الحائزة جوائز عالمية، تهدف إلى تسليط الضوء على مواضيع اجتماعية مثيرة، إذا تناقش قضايا تهم المجتمع السعودي، كالتطرف...
والأفلام التي وقع عليها الاختيار، هي: «27 من شعبان» (2019 ــ إخراج محمد السلمان)، «وسطي» (2016 ــ إخراج علي الكلثمي)، «سومياتي بتدخل النار؟» (2016 ــ إخراج مشعل الجاسر)، «ومن كآبة المنظر» (2016 ــ إخراج فارس قدس)، «الجرذي» (2018 ــ إخراج فيصل العامر) و«ستارة» (2018 ــ إخراج محمد السلمان).
في هذا السياق، صرّحت رئيسة الاستحواذ وترخيص المحتوى في «نتفليكس»، نهى الطيب، بأنّه «نؤمن بأنّ القصص الرائعة يمكن أن تأتي من أي مكان وتثير إعجاب المشاهدين أينما كانوا، ومع وجود عدد كبير من المواهب وصناع المحتوى حول العالم، فإن القدرات الكامنة لصُنع محتوى متنوّع ومثير للاهتمام غير محدودة، لذلك يسعدنا تقديم ستة شبابيك في الصحراء لمشتركينا في 190 بلداً، حيث سيحصلون على محتوى ملهم ومثير للإهتمام من المنطقة العربية».
أما المدير التنفيذي لـ «تلفاز 11»، علاء فادان، فعبّر عن فخر هذه الاستديوات بـ «تقديم ستة من أفلامنا القصيرة على «نتفليكس»... يسعدنا عرض أعمال المواهب السعودية أمام 167 مليون مشاهد حول العالم. فنحن نمتلك مجموعة من صنّاع المحتوى الموهوبين الذين يقدّمون قصصاً مُلهمة ومثيرة للاهتمام مقتبسة من ثقافتنا المحلية، ونتطلع قُدماً ليشاهد العالم بأكمله ما نقدمه».