في الثاني من شباط (فبراير) الحالي، أفرجت المغنية السورية كارمن توكمه جي عن أغنيتها الخاصة الأولى التي اختارت لها اسم «نقّل فؤادك». العنوان مستوحى من القصيدة الشهيرة لأبي تمّام (803 ــ 845). الـ «سينغل» الجديد عبارة عن «معارضة شعرية» لهذه القصيدة، وفق ما ذكرت الشابة التي فضّلت الفن على الصيدلة والسباحة على صفحتها الرسمية على فايسبوك.

ففيما يقول أبو تمّام: «نَقِّلْ فُؤادَكَ حَيثُ شِئتَ مِن الهَوى/ ما الحُبُّ إلاّ للحَبيبِ الأوَّلِ/ كَمْ مَنزِلٍ في الأرضِ يألفُهُ الفَتى/ وحَنينُهُ أبداً لأوَّلِ مَنزِلِ»، يجيب شاعر آخر: «قَلبي رَهينٌ بالهوى المُقتَبِل/ فالوَيلُ لي في الحبِّ إنْ لَم أعدل/ أنا مُبتَلىً بِبَليتينِ مِن الهوى/ شَوقٌ إلى الثاني وذِكرُ الأوَّل». أما الشاعر السوري عمّار ونوس، فيختم الأغنية قائلاً: «نقِّل فؤادك عن حبيب أوّلِ/ عاش الغرام ولم يَزِدْ أو ينقصِ/ِنقِّل فؤادك عنه وانسَ حبه/ ما الحبُّ إلا للحبيبِ المخلص».
العمل الذي صوّر على طريقة الفيديو كليب في Jazzy Vibes تحت إدارة المخرج عمر لقموش، لحّنته كارمن بالاشتراك ما برنار توكمه جي، في الوقت الذي ألقيت مهمّة التوزيع الموسيقي على عاتق ناريغ أباجيان.