في عام 1996، كان الصغار على موعد مع أحد أشهر الأفلام الموجّهة إليهم: «ماتيلدا» (إخراج داني ديفيتو). شريط يستند إلى كتاب للبريطاني رولد دال (1916 ــ 1990) صادر في 1986، سيدخل في السنوات المقبلة إلى أرشيف الكلاسيكيات السينمائية الخاصة بالأطفال (والكبار أيضاً). وفي 2010، وُلد مسرحية غنائية اسمها Matilda the Musical من توقيع دينيس كيلي وتيم منتشين.

لكن يبدو أنّ الكتاب سيتحول إلى عمل جديد من توقيع «نتفليكس» هذه المرّة. هذا ما كشفه أخيراً موقع «هوليوود ريبورتر»، مشيراً إلى أنّ المشروع يندرج في إطار شراكة جديدة بين شبكة الـ «ستريمينغ» الأميركية الشهيرة واستديوات «سوني بيكتشرز» للإنتاج.
Matilda the Musical، من المتوقع أن يكون من إخراج ماثيو وورتشس، فيما سيحظى بعرض في صالات السينما قبل أن يصبح متوافراً عبر منصة البث الرقمي التابعة لـ «نتفليكس» حول العالم.
علماً بأنّ فيلم داني ديفيتو الذي جسّدت فيه مارا ويلسون دور البطولة، يتتبع فتاة عبقرية يُساء فهمها من قبل والديها المريعَيْن ومديرة المدرسة المرعبة. مع الوقت، تتعلّم الصغيرة كيف تستخدم قوّتها الخارقة لتحريك الأشيء عن بعد للوقوف في وجه والديها والتفوّق على المديرة.