بعد المفاجأة التي فجّرها الأمير البريطاني هاري وزوجته الممثلة الأميركية السابقة ميغان ماركل بإعلانهما التخلّي عن المهام الملكية الرئيسية، ذكر مصدر في العائلة المالكة البريطانية، أمس الخميس، أنّ الملكة إليزابيث الثانية وأكبر أبنائها الأمير تشارلز وحفيدها الأمير وليام كلفوا فرقاً لإيجاد حلول عملية لرغبة الثنائي في التنحي عن واجباتهما الملكية.وأضاف المصدر أنّ الهدف هو الخروج بحل في أيام وليس أسابيع. يأتي ذلك بعدما أكد مصدر ملكي أنّ أعضاء كباراً في الأسرة المالكة يشعرون بـ «خيبة أمل بسبب تلك الخطوة»، وفق ما ذكرت وكالة «رويترز».
في سياق متصل، نقل متحف «مدام توسو» اللندني تمثالي الشمع اللذين يمثلان هاري وميغان من القسم الخاص بالعائلة المالكة رداً على القرار.
وقال المتحف الذي يضم أكثر من 250 نموذجاً شمعياً لشخصيات شهيرة، إنّ التمثالين سيُنقلان إلى قسم منفصل بعيداً عن ذلك الذي تُعرض فيه تماثيل إليزابيث وزوجها الأمير فيليب وتشارلز وليام وزوجته كيت.
من جهته، لفت ستيف ديفيس، المدير العام للمتحف، إلى أنّه «نتخذ هذه الخطوة رداً على الأنباء المفاجئة عن اعتزام دوق ودوقة ساسكس التخلي عن مهامهما كعضوين بارزين بالأسرة المالكة». وأضاف في بيان: «لأنّهما اثنان من التماثيل المحبوبة والأكثر شعبية لدينا، فإنهما سيظلان بالطبع من أبرز المعروضات في «مدام توسو»... وسنتابع لنرى ما يحمله لهما الفصل التالي (من حياتهما)».