أطّل النجم السوري خالد القيش أمس في حلقة إذاعية من برنامج «المختار» (مع باسل محرز على إذاعة المدينة إف إم) وتحدّث بشفافية كبيرة حول الدور الذي نال رضى الجمهور في مسلسل «دقيقة صمت» (كتابة سامر رضوان وإخراج الراحل شوقي الماجري) وقال إنه كان موجوداً في العمل منذ البداية، ولكن بدور صغير. وبعد اعتذار عدد من الممثلين عن دور العميد عصام، طرح الماجري عليه الدور رغم عدم اقتناع الكاتب، إضافة إلى رغبة الشركة والمحطة بوجود أسماء كبيرة. لكن بعدما أرسل لهم المخرج صور الشخصية بعد الماكياج، ولدى إصرار المخرج على خياره، تمكّن من تقديم الشخصية التي حققت له نقلة نوعية، مراهناً أنه أفضل من كان سيقدمها، ومؤكداً أنه نجم صف أول تأتيه العروض على هذا الأساس ولكن بمعظمها من شركات أو مخرجين غير سوريين وآخرها مسلسل «عشيق أمي» للمنتج اللبناني مروان حداد مع النجمة ورد الخال.كما أكد خالد أنه اعتذر عن كل ما عرض عليه من أعمال في سورية هذا العام، لأنها لم تكن في المستوى المطلوب وكشف أنه رفع أجره بعد نجاحه الأخير بنسبة 40 في المئة.
علماً بأن الممثل السوري سيكون حاضراً هذا الموسم في عملين عربيين: الأوّل بدوي »حارس الجبل» (تأليف حازم فضة وسيناريو وحوار حسام الابراهيمي وإخراج سائد الهواري) ومسلسل قصير بعنوان «المنصة» (12 حلقة لصالح «نتفليكس» ــ تأليف هوزان عكو، وإخراج التونسي مجدي السميري)
عن حياته الأسرية، أفصح «أبو فارس» أن زواجه أشعره بدفء الأسرة التي افتقدها منذ غادر قريته في الجولان المحتل قبل سنوات طويلة، وأمّن له نوعاً من الاستقرار الذي ساعده على أن تكون خياراته أفضل. وحكى عن زوجته التي لا ترغب بالظهور رغم إصراره على أن يظهرا معاً في الصور، لكنّها تفضل البقاء بعيدة عن الأضواء. مع ذلك، يعتبر أن الناس تحب أن ترى جزءاً من يومياته خاصة مع ابنيه فارس وأصيل.