اجتمعت روبوتات ملونة ورواد فضاء يرتدون الدروع مع شخصيات بارزة من هوليوود، أمس الاثنين، في افتتاح العرض العالمي الأوّل لأحدث أفلام «حرب النجوم»، والذي يحمل اسم «ذا رايز أوف سكايووكر». وهو الفيلم التاسع والأخير في هذه السلسلة من أفلام الخيال العلمي.

وأغلقت شركة «والت ديزني» مجموعة مبان كاملة في وسط هوليوود لاستضافة العرض الأوّل للفيلم المقرر أن يبدأ عرضه للجمهور على مستوى العالم بعد غدٍ الخميس.
قاد أشخاص يلوحون بسيوف مضيئة الحضور ومن بينهم نجما السلسلة ديزي ريدلي ومارك هاميل على البساط الأزرق، تحت خيمة ضخمة مصممة على شكل حظيرة لسفن الفضاء تحت قبة سماوية تتلألأ فيها النجوم، وفق ما ذكرت وكالة «رويترز»
وحضر النجم هاريسون فورد الذي مثل شخصية «هان سولو» التي ماتت في فيلم «صحوة القوة» عام 2015، إلى جانب آخرين لم يشاركوا في الفيلم الأخير منهم المخرج ستيفن سبيلبيرغ، والمخرج سبايك لي، والممثلة فرانسيس مكدورماند.
«ذا رايز أوف سكايووكر» الذي يحمل توقيع المخرج جاي. جاي. آدامز، يختتم السلسلة التي حققت رواجاً كبيراً والمصنفة ثاني أعلى سلاسل الأفلام إيراداً على الإطلاق، إذ حققت أكثر من 9.2 مليار دولار. كما أنّه ينهي قصة بدأت في عام 1977 عندما قدم المخرج والمنتج جورج لوكاس شخصية البطل الشاب «لوك سكايووكر» وأبهر المشاهدين بمجموعة من أجهزة الروبوت الفضائية الملونة والمحاربين طوال القامة، وغيرها من الشخصيات الغريبة.