أعلنت منصة «سبوتيفاي» الموسيقية الإلكترونية أنّ الرابر الكندي «دريك» هو أكثر الفنانين استماعاً عبرها خلال السنوات العشر الماضية، فيما كشفت أنّ Shape of You لإيد شيران هي أكثر الأغنيات استماعاً. حصدت أعمال «دريك» إجمالي 28 مليار مرّة استماع، في الوقت الذي حققت فيه أغنية نجم البوب البريطاني 2.3 مليار مرّة استماع.ضمن قائمة الأغنيات الأكثر استماعاً عبر «سبوتيفاي» خلال العقد الأخير، حلّت One Dance لـ «دريك» ثانية، تليها rockstar لـ Post Malone، ثم Closer لـ Chainsmokers، فـ Thinking Out Loud لشيران أيضاً. علماً بأنّ الأخير وPost Malone وأريانا غراندي وإيمينيم حلّوا ضمن الفنانين الأكثر استماعاً.
أمّا أكثر الأغنيات استماعاً عبر «سبوتيفاي» لعام 2019، فكانت «سينيوريتا» لكاميلا كابيو وشون منديز مع مليار مرّة استماع.
في هذا السياق، ذكرت صحيفة الـ «غارديان» البريطانية أنّ «سبوتيفاي» لا تزال من أكثر خدمات البث عبر الإنترنت شعبية في العالم. بفضل قاعدة المستخدمين التي يبلغ عدد مشتركيها 113 مليون، تستمر شعبيتها في النمو مع تراجع سوق التنزيلات والأقراص المدمجة.
لدى منافستها الرئيسية، «آبل ميوزيك»، مثلاً 60 مليون اشتراك مدفوع، كما أنّها أطلقت حملة ترويجية جديدة اليوم بعنوان «جوائز آبل ميوزيك»، والتي مُنحت فيها الأميركية بيلي أيليش (18 عاماً) جوائز عدّة من بينها «فنانة العام» و«ألبوم العام».