دخل مغني الراب الأميركي جاي. زي صناعة القنب التي تنمو بشكل سريع، إذ سيتولى منصباً في شركة «كاليفا» في ولاية كاليفورنيا الأميركية بصفته خبيراً استراتيجياً. وقالت الشركة الخاصة، التي تأسست في سان هوزيه في عام 2015، أمس الثلاثاء إن النجم دخل معها شراكة طويلة الأمد سيركز فيها على الاتجاه التوسعي والمبدع للشركة.

وأضافت الشركة في بيان أنّ مغني الراب، الذي سيكون منصبه الرسمي لديها هو كبير خبراء العلامة التجارية، سيزيد أيضاً من جهوده المتعلقة بالعدالة الاجتماعية من خلال زيادة تدريب السجناء السابقين على الوظائف.
من جهته، لفت جاي. زي في بيان إلى أنّه «نريد القيام بأمر رائع ونستمتع في نفس الوقت، ونقدم الخير».
ساعد جاي. زي في وقت سابق من العام الحالي في تأسيس جماعة معنية بالعدالة الجنائية تُدعى «تحالف الإصلاح» بهدف المساعدة على إخراج مليون أميركي من السجون خلال السنوات الخمس المقبلة بإطلاق سراح مشروط أو مع وضعهم تحت المراقبة.
الفنان البالغ من العمر 49 عاماً، متزوج من المغنية الشهيرة بيونسيه ووصفته مجلة «فوربس» في حزيران (يونيو) الماضي بأنّه أوّل من يصبح مليارديراً من نجوم الهيب هوب بفضل الاستثمار في الملابس والشمبانيا وخدمة «أوبر» لنقل الركاب ومن خلال شركته «روك نيشن» للترفيه.
وهو أحدث شخصية شهيرة تنضم لقطاع الماريجوانا مع التوسّع في إباحة استخدامها للأغراض الترفيهية ليشمل 11 ولاية بينها كاليفورنيا. يأتي ذلك بعدما امتلك مغني الراب «سنوب دوغ» علامة تجارية هي «ليفس باي سنوب»، ودشنت الممثلة ووبي غولدبيرغ خطاً لمنتجات الماريجوانا الطبية المخصصة للتقلصات المصاحبة للطمث في عام 2016.