قبل حوالي ثلاث سنوات، أطلق الممثل السوري أيمن رضا أغنية «ركّب أصنصير» التي لحّنها مواطنه الموسيقي آري جان سرحان وكتبها وديع الخوري، فيما خصّصها بفيديو كليب بسيط على شكل lyrics video غلبت عليه الرسوم المتحركة.

يومها، جذبت الأغنية خفيفة الظل اهتمام المتابعين وحظيت بردود أفعال إيجابية. وقبل أيّام، نشر نجم «بقعة ضوء» فيديو على حسابه الرسمي على إنستغرام يصوّره وهو يغنّي العمل بروحه المرحة بمرافقة آري جان على آلة البزق. علماً بأنّ صاحب ألبوم «جيان» أعاد مشاركة الفيديو على حسابه على إنستغرام أيضاً. ومما جاء في كلمات الأغنية:

«فقت من النوم مو متذكر إسمي/ بمكاني بدور وببرم ما عم حس بجسمي... ركّب أصنصير ولففني بلدي/ لا شفت الأصنصير ولا لمحو ولدي». وحالما وجد العمل طريقه إلى مواقع التواصل الاجتماعي مجدداً، حتى راح روّادها يتناقلونه على نطلق واسع ويعبّرون عن إعجابهم بها على الرغم من عدم جدّتها.
تجدر الإشارة إلى أنّ أيمن رضا أطلق في السابق مجموعة من الأغنيات الساخرة سواءً ضمن أعماله الدرامية أو بشكل منفرد (من بينها «طنبرجي»)، ويطل في رمضان 2019 في مسلسلَيْ «عندما تشيخ الذئاب» (تأليف حازم سليمان استناداً إلى رواية بالإسم نفسه للراحل جمال ناجي، إخراج عامر فهد)، و«بقعة ضوء 14» (مجموعة كتّاب، إخراج سيف الشيخ نجيب) الذي يعد أحد أركانه الأساسية.

*«عندما تشيخ الذئاب»: 20:00 بتوقيت بيروت على «أبو ظبي»، و1:00 على «أبو ظبي دراما»
*«بقعة ضوء 14»: 20:00 بتوقيت بيروت على «سما» والفضائية السورية، و18:00 على «سوريا دراما»