حالما انتشر خبر وفاة المخرج السوري المخضرم غسّان جبري (1933 ــ2019)، انطلقت حملة افتراضية على صفحات الفنانين والمشاهير السوريين الذين توجّهوا لزوجته الفنانة التشكيلية أسماء الفيومي بعبارات العزاء. البداية كانت مع الإعلامية ديانا جبور التي كتبت على صفحتها الشخصية على فايسبوك: «غسان جبري خسارته فادحة ومضاعفة! فهو المخرج الرائد في الدراما التلفزيونية السورية والمثقف الاستثنائي، والجار صاحب اللهفة والحكيم الأبوي بحنو ودون مصادرة».



بينما استدعى النجم جمال سليمان ذاكرته وروى تفاصيل حول فرصه الأولى عندما كانت غالية وعزيزة، وحكى عبر الموقع نفسه عن علاقته بالراحل وكيف قدّم له دور الشاعر «طرفة بن العبد» في مسلسل يحمل اسمه (1983).



بدورها، نعت شركة «إيمار الشام» للإنتاج الفني الراحل على صفحتها الرسمية على فايسبوك، قائلة: «ودعت درامانا المخرج المؤسس، رسام البدايات، غسان جبري صاحب «انتقام الزباء» و«ابن عجلان»... ومبتكر النكهة الشامية في المسلسلات منذ «حكايا الليل» ظل فتي الروح متجدد الإبداع حتى أواخر أيامه».
من جانبه، وقف الممثل والمخرج وائل رمضان دقيقة صمت على روح الراحل برفقة فريق مسلسله «ناس من ورق» (كتابة أسامة كوكش) ونشر صورة من موقع التصوير مع نجوم العمل، وهم يقفون حداداً على روح المخرج المؤسس!