بعد أشهر من التكهنات، يبدو أنّ خروج الممثل والمخرج الأميركي بين أفليك (46 عاماً) من قائمة أبطال فيلم «الرجل الوطواط» (باتمان) الجديد صار أقرب إلى الواقع، بعد مشاركته في فيلمَيْ Batman v Superman: Dawn of Justice وJustice League للمخرج زاك سنايدر. فقد ذكر موقع «ديدلاين» الأميركي أخيراً أنّ الشريط الذي يُنتظر وصوله إلى السينمات في 25 حزيران (يونيو) 2021 سيتمحور حول «بروس واين (البطل) الشاب»، مما يعني أنّ البحث يجري حالياً عن ممثل يكون في سنّ أنسب إلى طبيعة الشخصية المحورية. علماً بأنّ أفليك سبق أن تعاقد على إخراج والمشاركة في كتابة وبطولة الفيلم، غير أنّه انسحب من مهمّة الإخراج في 2017 ليحلّ مات ريفز مكانه.


في بيان، قال ريفز: «لقد أحببت قصة «باتمان» منذ أن كنت طفلاً. إنّه شخصية مبدعة وجذابة، وتحاكيني في العمق»، مضيفاً: «أنا متحمّس للغاية للعمل مع «وورنر بروز»، لإضفاء لمسة جديدة ومفعمة بالعاطفة على هذا البطل الخارق على الشاشة الكبيرة».

من جانبه، شارك بين أفليك مقال «ديدلاين» عبر تويتر، معرباً عن توقه لمشاهدة رؤيا مات على أرض الواقع. من غير الواضح بعد ما إذا كان أفليك يعتزم العودة إلى هذا الدور. لكن في تلميح إلى ما قد يكون عليه «باتمان»، قال ريفز لموقع «هوليود ريبورتر» هذا الأسبوع: «آمل أن تكون حكاية رائعة ولكن عاطفية في الوقت نفسه»، مشدداً على أنّ العمل سيركز على الجذور الأساسية للبطل الخارق ويخطط لمواجهته بـ «أشرار عدّة».