قبل يوم واحد من الإعلان عن الترشحيات الرسمية لجوائز الأوسكار (يجري الاحتفال في 24 شباط/ فبراير المقبل)، كُشف أمس الإثنين عن قائمة المرشّحين لجوائز «رازي» التي انطلقت في 1980 وتوزّع على أسوأ المرّشحين عن فئات مختلفة.

هكذا، حصل «جوتي» (إخراج كيفين كونولي ــ بطولة جون ترافولتا) على ستة ترشيحات (أسوأ فيلم، أسوأ سيناريو، أسوأ ممثل...)، والرئيس الأميركي دونالد ترامب عن «أسوأ ممثل» (عن ظهوره كرئيس في الفيلمين الوثائقيين «موت أمة» و«فهرنهايت 11/9» لمايكل مور)، فيما حاز شريط «هولمز وواتسون» (إخراج إيتان كوهين) ستة ترشيحات، من بينها إثنين لبطليه ويل فيريل وجون رايلي لـ «إضرارهما بصورة إثنين من أحب وأشهر الشخصيات في الأدب: المحقق شيرلوك هولمز وشريكه دكتور جون واتسون».
من جهته، قال جون ويلسون مؤسس «رازي»، في بيان: «مع اضطراب البورصات، واحتمال مساءلة الرئيس، واندلاع حرائق غابات، وحدوث فيضانات وجرائم قتل جماعي بالرصاص، كان 2018 مليئاً بالكوارث... ثم جاءت أفلام العام الماضي».
يجري التصويت على الترشيحات والفائزين عبر الإنترنت من قبل حوالي ألف عضو في رازي من 24 دولة، على أن يتم الإعلان النتائج في 23 شباط 2019 في لوس أنجليس.