في حزيران (يونيو) 2017، أُعلن عن سير «نتفليكس» على طريق التلفزيون التفاعلي من خلال مسلسل الأطفال Puss In Book: Trapped In An Epic Tale. في هذا العمل، كان المشاهدون الصغار على موعد مع 13 خياراً مختلفاً للنهاية، يمكن بواسطته إمّا إنهاء المغامرة في غضون 18 دقيقة، أو الاستمرار على مدى 40 دقيقة. يومها، كانت هذه باكورة التجارب الهادفة إلى تمكين المستخدمين من التحكّم بسير الحبكة الدرامية الرئيسية للمسلسلات عبر الريموت كونترول! وها هي الشبكة الأميركية الرائدة في مجال إنتاج وبثّ المحتوى الترفيهي عبر تقنية الـ «ستريمينغ» تنقل اللعبة إلى مستوى جديد، إذ كشفت عبر موقعها الرسمي أنّ الموسم الخامس المنتظر من مسلسلها الشهير «بلاك ميرور»، والذي يحمل عنوان Bandersnatch، سيكون عبارة عن فيلم تزيد مدّته الإجمالية عن 5 ساعات، في تجربة هي الأولى من نوعها. فللشريط خمس نهايات محتملة، بحيث يمكن للناس اختيار الدرب الأسرع ومشاهدة العمل في غضون 40 دقيقة مثلاً، فيما يبلغ إجمالي وقت المشاهدة تسعين دقيقة.لكن في الوقت الذي كانت فيه التجربة الناجحة مع الأطفال بسيطة لناحية التنفيذ، يعدّ إنجاز المحتوى الموجّه للكبار أكثر تعقيداً، وهو ما شكّل تحدياً تقنياً ولوجستياً على فريق «نتفليكس»، وفق ما ذكر القائمان على العمل تشارلي بروكر وأنابيل جونز في حديث إلى مجلة «فارايتي».
بدءاً من اليوم، سيكون Black Mirror: Bandersnatch عبر المنصة، وتشارك فيه مجموعة كبيرة من النجوم المعروفين، أمثال: ليندسي دنكان، وروري كينير، وطوم كولين، وروبرت إيفيريت، ومايلي سايرس، وكريس مارتين هيل، وجون هام، ومايكل سمايلي، وكلوي بيري، وجودي ويتاكر، وهايلي أتويل، وهانا جون، وأخرين.
ومن المعروف أنّ العمل كان في السابق عبارة عن حلقات منفصلة تستعرض الجانب المظلم من الحياة والتكنولوجيا في المستقبل القريب. كل حلقة أشبه بفيلم قصير يروي حكاية ما تلقي غالبيتها الضوء على سوداوية النفس البشرية.