في حين لا يزال شريط «بوهيميان رابسودي» (إخراج: براين سينجر ـــ 2018) الذي يوثق مسيرة فرقة الروك البريطانية «كوين»، محط افتنان حول العالم، عادت الأغنية الشهيرة التي تحمل الاسم نفسه بقوة إلى الساحة الفنية، لتستحق إثرها خانة أكثر الأغاني شعبية في القرن العشرين، بحسب ما نشره مؤخراً موقع مجموعة يونفيرسال الموسيقية (UMG). الأغنية التي تمكنت من تبوء المراكز الأولى في جداول الانتشار الموسيقيّ في بريطانيا خلال الأسابيع الأولى التابعة لإطلاق الشريط المذكور، حققت رواجاً هائلاً في مختلف المحطات الموسيقية الافتراضية كيوتيوب وسبوتيفاي، لتحصد بذلك 1.6 مليار استماع من كافة أرجاء العالم في فترة وجيزة.
وقد عبر العضو السابق في الفرقة الأسطورية براين ماي (71 عاماً) عن مدى ابتهاجه بهذا الإنجاز التاريخي في تصريح له قائلاً: «سعيد جداً أن موسيقى الروك الخاصة بنا لا تزال تتدفق إلى أقصى الحدود!». أما الرئيس التنفيذي للمجموعة الإنتاجية لوسيان غرينج (58 عاماً) فقد أكد أن «هذا النجاح ليس سوى دلالة على تألق «كوين» الدائم».
يذكر أن قائمة الأغاني الأكثر استماعاً في العالم ضمت أعمالاً أيقونية أخرى كـSmells Like Teen Spirit (1991) للفرقة الأميركية نيرفانا التي احتلت المركز الثاني بعد أن أحرزت 1.5 مليار استماع، تتبعها أغنيتان لمجموعة الروك الأميركية «غانز إن روزس» معنونتين هما Sweet Child O’ Mine (1987) و November Rain (1991).