أعلن مسؤولون في دار مزادات «جوليانز» عن بيع سترة سوداء شهيرة ارتداها ملك البوب الراحل مايكل جاكسون (1958 ــ 2009) خلال أولى جولاته الغنائية المنفردة بسعر 298 ألف دولار، أي أكثر بثلاث مرّات من السعر الذي عرضت به في مزاد أقيم في مدينة نيويورك واستمرّ لمدّة يومين.

وإلى جانب سترة جاكسون، تضمّن مزاد The Icons and Idols: Rock and Roll مقتنيات لأساطير في عالم الموسيقى، أمثال برينس، ومادونا، وجون لينون.

ارتدى جاكسون القطعة خلال جولة غنائية عالمية لألبومه Bad
وكانت «جوليانز» قد حدّدت السعر المطلوب عند 100 ألف دولار لبيع السترة التي ارتداها جاكسون خلال جولة غنائية عالمية لألبومه الشهير Bad، استمرّت من عام 1987 حتى عام 1989. ويحمل ظهر السترة توقيعاً لا يمحى بخط يد الراحل، وفق ما ذكرت وكالة «رويترز».
وتعدّ السترة أحد أبرز الأزياء التي ارتداها مايكل إلى جانب سترته الجلدية ذات اللونين الأحمر والأسود التي ظهر فيها في فيديو كليب أغنيته «ثريلر»، وبيعت في مزاد عام 2011 بسعر 1.8 مليون دولار.
يذكر أنّ رجل الأعمال ميلتون فيريت، وهو من أبناء تكساس وناشط في مجال الأعمال الخيرية، قد عرض سترة Bad مع نحو مئة قطعة أخرى من مجموعته الكبيرة من تذكارات موسيقى الروك آند رول.
سيخصّص جزء من عائدات المزاد لجمعية «ميوزيك كيرز»، وهي الذراع الخيرية للأكاديمية الموسيقية «ريكوردينغ أكاديمي» التي تمنح جوائز «غرامي» المرموقة، وتقدّم خدمات صحية وغيرها للموسيقيين.