تتحدّث تقارير إعلامية عن أنّ النجم الأميركي جوني ديب لن يعود في شخصية «جاك سبارو» الشهير ضمن الفيلم الجديد من سلسلة «قراصنة الكاريبي» (Pirates Of The Caribbean).ففيما أعلنت استديوات «ديزني» عن أنّها تستعد لإنجاز شريط جديد، قال السيناريست ستيوارت بيتي في مقابلة مع تلفزيون «ديلي ميل» إنّ المخطّط الجديد يهدف إلى إعادة ضياغة السلسلة بالكامل، مشيراً إلى أنّ جوني ديب لن يظهر فيها مجدداً.
وتعليقاً على السنوات الـ 15 التي لعب خلالها دور «جاك سبارو»، قال بيتي إنّه لا بد أنّ جوني «استمتع كثيراً بالأمر… من الواضح أنّ هذه الشخصية صارت ملكاً له وتحوّلت إلى أشهر الأدوار التي قدّمها. الأطفال حول العالم يحبّونه فيها… ونحن كفريق استمتعتنا كذلك».
ومضى موضحاً أنّ لعب شخصية القرصان سيكون «إرث» جوني ديب باعتبارها الشخصية الوحيدة التي «جسّدها خمس مرّات»، مضيفاً أنّ السلسلة ساعدت الممثل البالغ 55 عاماً «على إثبات نفسه كممثل».
هذا الأمر أحزن كثيرين، ويعقب تهديد عدد من المعجبين بسلسلة «هاري بوتر» بمقاطعة الفيلم الجديد من Fantastic Beasts And Where To Find Them إثر الإعلان عن أنّ جوني عائد إليها بشخصية الشرير «غريندلوالد» على خلفية اتهامه من قبل طليقته الممثلة الأميركية آمبر هيرد بـ «التعنيف».