الأسبوع الماضي، وعد الملحن الكويتي مشعل العروج الجمهور بأغنية خليجية ستعيد الفنان المعتزل فضل شاكر إلى الساحة الفنية. نشر زوج الفنانة نوال الكويتية، عبر تويتر مقطعاً من الأغنية مسجلّة من الاستديو، قائلاً إنّ اسمها «بديت أطيب» (كلمات رحاب، وتوزيع عدنان عبدالله)، وسيتمكّن الجميع من الاستماع إليها مساء يوم الجمعة الماضي. وفي غضون ذلك، عبّر محمد، نجل فضل، عن حماسته للعمل الذي خصّه أيضاً بتغريدة.

صحيح أنّ كشف النقاب عن الأغنية تأخّر قليلاً، غير أنّها وصلت أمس الأحد إلى مواقع التواصل الاجتماعي. عبر السوشال ميديا، نشر فضل رابط الأغنية الموجودة على يوتيوب، مكتفياً بتعليق مستوحى من كلماتها فيه موقف واضح: «كتبت الماضي في صفحة وطويت الباقي بالنسيان...». ووجدت «بديت أطيب» طريقها أيضاً إلى راديو «مارينا FM» الكويتي، فيما ترجّح التقديرات أن تنتقل إلى أثير إذاعات أخرى.
هكذا، يكون شاكر قد خطا أولى خطواته باتجاه العودة الرسمية إلى عالم الفن الذي اعتزله في عام 2012، قبل أن يحكم عليه القضاء اللبناني غيابياً بالسجن 15 سنة وتجريده من حقوقه المدينة بعد إتهامه بالمشاركة في «معارك عبرا» إلى جانب أحمد الأسير في 2013، والتي أودت بحياة عناصر من الجيش اللبناني.
سبقت هذه التجربة الخليجية، محاولة لم يُكتب لها النجاح في مصر عبر غناء تتر مسلسل «لدينا أقوال أخرى» (تأليف عبد الله حسن، وإخراج محمد علي) في رمضان الماضي. غير أنّ شركة «العدل غروب» المنتجة للعمل اضطرت إلى سحب الأغنية بعد البلبلة التي حصلت جرّاء اختيارها لشاكر.