قدّمت ميغان ماركل، دوقة ساسكس وزوجة الأمير البريطاني هاري، دعمها لكتاب طهي جديد يهدف للمساعدة في تمويل مشروع طهي في أعقاب كارثة حريق «برج غرينفيل» التي وقعت في لندن في حزيران (يونيو) 2017 وأودت بحياة 71 شخصاً. تأسّس مشروع «مجتمع الحب» الصيف الماضي على يد مجموعة من النساء يبحثن عن مكان لإعداد وجبات طازجة لأسرهن وأصدقائهن بعد الحريق الذي أتى على مبنى الاسكان الاجتماعي المكوّن من 24 طابقاً في غرب لندن.

وسيستخدم الكتاب الجديد Together: Our Community Cookbook في توسيع نطاق المشروع، وهو يضم 50 وصفة من مختلف مستخدمي المطبخ المشترك التابع لـ «مركز المنار للتراث الثقافي الإسلامي».
ميغان التي زارت المطبخ للمرّة الأولى في كانون الثاني (يناير) الماضي وقامت بزيارات خاصة عدة بعد ذلك، كتبت في مقدمة الكتاب: «شعرت على الفور بأنني مرتبطة بهذا المطبخ المجتمعي... إنّه مكان تضحك فيه النساء ويحزنّ ويبكين ويطهون معاً». وتابعت الممثلة الأميركية السابقة البالغة 36 عاماً: «تمازج الهويات الثقافية تحت سقف واحد يخلق مساحة للشعور بالحياة الطبيعية... في أبسط صورها بالحاجة العالمية للتواصل والتراحم والود من خلال الطعام في السراء والضراء... وهو شعور نتفهمه جميعاً».
تعدّ مساندة ميغان للمشروع، أوّل نشاط فردي لها منذ أن انضمت للعائلة المالكة إثر زواجها من الأمير هاري في أيار (مايو) الماضي.