في آب (أغسطس) الماضي، كشفت النجمة اللبنانية هيفا وهبي عن ألبومها الجديد «حوّا» الذي أتى بعد ست سنوات على طرح ألبوم «ملكة جمال العالم».تحرص هيفا على التميّز، وهي لا تزال قادرة على النجاح في هذه المهمّة، في ظل سعي كثيرات إلى تقليدها. لم تطرح نفسها يوماً كمغنية محترفة، وهي تعرف منذ اللحظة الأولى أنّ قدرات صورتها متواضعة جداً، إلا أنّها تمكنّت من تشكيل حالة في الوسط الفني، فيما تحرص على ابتكار اللوكات السبّاقة، والصورة الجذابة (في الصورة والكلبيات)، والتنويع في التوزيعات الموسيقية الحديثة والراقصة، فضلاً عن طرح مواضيع جديدة.
وهذا التوجّه يظهر جلياً في الحملة الدعائية المصاحبة لـ «حوّا». فعلى الرغم من مرور أكثر من شهر على إطلاق هذا العمل، لم تطرح هيفا فيديو كليب بعد، غير أنّها تعمد كلّ فترة على إصدار lyric video (فيديو يضم كلمات الأغنية) رسمي عبر قناتها الرسمية على يوتيوب.
لكن هذه الفيديوات لم تكن كتلك التي اعتاد عليها الجمهور، أي صور جميلة من جلسة تصوير جديدة مصحوبة بكلمات الأغنية. هنا، نحن أمام أسلوب يعتمده غالباً نجوم الغرب. إذ تترافق كلمات العمل مع مشاهد مصوّرة للفنان وهو يؤدّيها ضمن لوكيشن واحد أو حتى كادر واحد.
وفي حالة هيفا، هناك تقصّد ليكون كل فيديو مختلفاً تماماً عن سابقه، إلى جانب تنويع في الغرافيكس المستخدمة.
آخر الإصدارات، كانت أغنية «ستّ البنات»، من كلمات أحمد علاء الدين، وألحان وتوزيع NiiiS. وفيها، تتوجّه الفنانة اللبنانية إلى اللواتي يغرن منها، بالقول: «عملالك مشكلة نفسية، و للأسف نقصك بيبان أوي اوّل ما بنختلف/ ست البنات أنا وصعبة مقارنتي بوحدة فاضية دارسة تفاصيل شخصيتي».
تجدر الإشارة إلى أنّ ألبوم «حوّا» يضم 15 أغنية باللهجتين اللبنانية والمصرية، تعاونت فيها هيفا مع أسماء عدّة. وأعقب العمل، سلسلة من الأغنيات المنفردة، منها: «ما تيجي نرقص» (كلمات وألحان عزيز الشافعي)، و«أهضم خبرية» (كلمات كمال قبيسي، وألحان يحيى الحسن)، و«توتا» (كلمات شادي نور، وألحان بلال سرور)، و«قلّها بحبّك»(كلمات عمرو المصري، وألحان سامر أبو طالب).