أعلن متحدّث باسم الممثل الأميركي بيل ديلي، أنّ الأخير توفي الأسبوع الماضي عن عمر 91 عاماً. لعب ديلي دور رائد فضاء في مسلسل I Dream of Jeannie في الستينيات، ودور جار غريب الأطوار في مسلسل The Bob Newhart Show في السبعينيات.وذكر بيان أصدره ممثله باترسون لندكويست، قبل يومين أنّ ديلي، الذي اشتهر بسرعة البديهة والمظهر المتألق والحس الساخر اللاذع، انتقل في الآونة الأخيرة إلى سانتا في نيو مكسيكو لقضاء المزيد من الوقت مع أسرته. من جهته، قال باتريك ابن ديلي لموقع «هوليوود ريبورتر» إنّ الممثل توفي يوم الثلاثاء الماضي «بشكل طبيعي».
مشهد من I Dream of Jeannie
استمر عرض مسلسل I Dream of Jeannie لخمسة مواسم بين عامي 1965 و1970 على شبكة NBC. ولعب فيه لاري هاغمان دور البطولة كرائد فضاء أميركي تنقلب حياته رأساً على عقب بعدما يقع في غرام جنية شقراء جميلة لعبت دورها باربرا إيدن، فيما جسّد ديلي دور «رودجر هيلي» الصديق المقرب لهاغمان.
وبعد عامين من توقف عرض هذا العمل، شارك الراحل بدور مساعد في The Bob Newhart Show الذي امتد عرضه ستة مواسم بين عامي 1972 و1978 على شبكة CBS.
من جهته، قال لندكويست على فايسبوك إنّ رغبة ديلي الأخيرة كانت إقامة حفلة وليس مراسم تأبين أو جنازة، مشدداً على أنّه «كانت فلسفة بيل في الحياة أنّ السعادة قرّار يتخذه المرء. عاش على هذا النحو. استمتع تماماً بكل لحظة من حياته».