بعد أيّام من إعلان تصدّر الأميركية سكارليت جوهانسن لقائمة «فوربس» السنوية لأعلى الممثلات أجراً بـ 40.5 مليون دولار أميركي، كشفت المجلة أمس الأربعاء أنّ الأميركي جورج كلوني هو أعلى الممثلين دخلاً بفضل ما حصل عليه من إيرادات بيع شركته المنتجة لمشروب التكيلا. ولفتت «فوربس» إلى أنّ كلوني البالغ من العمر 57 عاماً جنى ما يقدّر بنحو 239 مليون دولار أميركي (قبل احتساب الضرائب) بين حزيران (يونيو) 2017 والشهر نفسه من العام الحالي، وهو ما يمثّل أعلى الإيرادات في مسيرته الفنية الممتدة عبر 35 عاماً في السينما والتلفزيون.
وباع كلوني، الذي لم يلعب دور البطولة في أي فيلم هوليوودي منذ شريط الإثارة البوليسي Money Monster في عام 2016، شركة «كاساميغوس» التي تنتج التكيلا والتي شارك في تأسيسها إلى شركة «دياجيو» البريطانية للمشروبات الكحولية في حزيران 2017.
وتفوقت إيرادات كلوني من عمله على الشاشة وخارجها على إيرادات دواين (ذا روك) جونسون الذي حلّ في المرتبة الثانية بما يقدر بنحو 124 مليون دولار بفضل فيلمه Jumanji: Welcome to the Jungle ومشاريع أخرى.
ووفقا لـ «فوربس»، فقد كسب الممثلون في المراكز العشرة الأولى نحو 784 مليون دولار مجتمعين، ليتفوقوا مرّة أخرى على قائمة المراكز العشرة لأعلى الممثلات أجراً واللواتي جنين 186 مليون دولار مجتمعات في الفترة نفسها.
وعزت المجلة هذه الفجوة في الأجور بين الجنسين إلى هيمنة أفلام الأبطال الخارقين وأفلام الحركة التي تميل لإسناد الأدوار للذكور، في الوقت الذي تحقق فيه إيرادات بمئات الملايين من الدولارات في شباك التذاكر.